ad
ad

بيان الخصوصية

بيان الخصوصية والشروط والأحكام لموقع هاشتاج عربي الالكتروني

السياسة التحريرية :
يلتزم الصحافيون في هاشتاج عربي بأساسيات الحرية والنزاهة في جمع ونشر الروايات وعرض التعليقات والإنتقادات الصادقة والمحايدة في التقارير الإخبارية العامة.
سنقوم بعرض مبادئ هذه الحرية، وذلك لعكس كافة الجوانب لجميع القضايا وبالسعي لتعزيز القيم الإنسانية العالمية.
يقع على عاتق جميع العاملين في مجال الصحافة واجبات الإلتزام بأعلى المعايير المهنية والأخلاقية. ولدينا سياسة تحريرية تضع هيكلاً لتلك المعايير، وإنها تحمي حقوق الأفراد وتساند في نفس الوقت حقوق الجمهور في تلقي المعرفة.

1) الدقة:
أ‌) يجب أن ينشر الصحافي الحقائق من المصدر المعروف له فقط وعدم إخفاء أي معلومات أساسية وهامة، وأيضاً يتعين عليه عدم تزييف الحقائق أو الوثائق.
ب‌) وسيحرص هاشتاج عربي على عدم نشر أي مواد غير دقيقة أو مضللة أو مزيفة بما في ذلك الصور.
ج‌) إكتشاف صيغة إخبارية تحتوي على خطأ كبير أو غير دقيقة أو تقرير مضلل سنقوم بتصحيحه فوراً مع ذكر التوضيحات الواجبة.
د‌) سيتم نشر إعتذار عند الحاجة لذلك.
هـ) سنقوم بالتمييز بوضوح بين التعليق والتخمين والحقيقة.
و‌) يتعين علينا إعداد تقرير صادق ودقيق بنتائج أعمال التشهير التي نكون طرفاً فيها.

2) فرصة الرد:
يتعهد هاشتاج عربي بمنح فرصة عادلة للأفراد أو المؤسسات واعطائهم الفرصة للرد على الأخطاء عند المطالبة بذلك بشكل معقول، حيث يلتزم هاشتاج عربي بتصحيح أي معلومات تم نشرها وأثبتت بأنها خاطئة.
ينبغي على القراء الذين يودون التوضيح أو التعليق على أي جانب من جوانب هاشتاج عربي الإتصال بنا خطياً، عنوان البريد الإلكتروني هو:editor@hashtagarabi.com
العنوان البريدي:
3) الخصوصية:
أ‌) يلتزم هاشتاج عربي باحترام الأمور الشخصية ، العائلية، الصحية والمراسلات التي تتعلق بالأفراد ويتعهد بعدم اقتحام حياة الفرد الخاصة دون الحصول على موافقته .
ب‌) ينبغي على الصحفيين إحترام حياة الأفراد الخاصة وعدم الكشف عنها بنشر أي مادة دون موافقة هؤلاء الأفراد، وفي حال أن تفاصيل السلوك الشخصي تدخل في إطار المصلحة العامة، يجب تغطية ذلك دون إنتهاك الحقوق الشخصية للأفراد غير المعنيين.
ج‌) إستخدام عدسات التصوير طويلة المدى لغرض التقاط صور من الناس في أماكنهم الخاصة دون موافقتهم هو أمر غير مقبول.
ملاحظة: تعرف الأماكن الخاصة بالممتلكات العامة والخاصة حيث يتوقع الشخص الحصول فيها على قدر معقول من الخصوصية.

4) المضايقات:
أ‌) لا يجوز للصحفيين أو المصورين الحصول على أو السعي للحصول على أي معلومات أو صور عن طريق الترهيب أو المضايقة أو الإلحاح.
ب‌) يجب على الصحفيين والمصورين عدم تصوير الأفراد في الأماكن الخاصة (كما تم توضيح ذلك في الملاحظة الورادة في الفقرة 3) دون موافقتهم، ويجب أن لا يقوموا بالإستمرار في المكالمات الهاتفية وطرح الأسئلة أو التعقب أو تصوير الأفراد في حال طلب منهم التوقف عن ذلك، ويتعين عليهم عدم المكوث في ممتلكات هؤلاء الأفراد إذا طلب منهم المغادرة و يتعين عدم متابعة هؤلاء الأفراد.
ج‌) يتعين على المحررين التأكد من أن الذين يعملون معهم يلتزمون بتلك الأحكام ويتعين عدم نشر المواد من المصادر الأخرى والتي لا تفي بهذه الشروط.

5) حالات الحزن والصدمة:
في الحالات التي تشتمل على حزن شخصي أو صدمة، ينبغي أن تجرى الإستطلاعات بتعاطف وتقدير للموقف، ويجب أن يتم التعامل مع النشر بحس مرهف في مثل هذه الأوقات ولكن لا يجب يتم تفسير ذلك بأنه تقييد للحق في الكتابة عن الإجراءات القضائية.

6) الأطفال:
أ‌) ينبغي أن يتم منح الأحداث حريتهم ووقتهم الكامل في المدرسة دون أي تدخل لا داعي له.
ب‌) يتعين على الصحفيين عدم إجراء أي مقابلة أو تصوير أي طفل يقل عمره عن 18 سنة في المواضيع المشتملة على رعاية الطفل أو أي طفل آخر في غياب أو دون موافقة أحد الوالدين أو غيره من الراشدين المسؤولين عن الطفل.
ج‌) يجب عدم الإقتراب من أو تصوير التلاميذ خلال فترة تواجدهم في المدارس دون الحصول على موافقة السلطات المدرسية.
د‌) يمنع أداء اي مقابل مادي إلى الأطفال ، الوالدين ، أو الوصياء بشأن مواد تشتمل على مواضيع خاصة بالأطفال أو رعايتهم ما لم يتم إثباته أنه في مصلحة الطفل.
هـ) عند نشر مادة عن الحياة الخاصة لأي طفل، يجب أن يكون هناك مبرر للنشر خلاف شهرة أو سمعة والديه أو أوصيائه.

7) الأطفال في قضايا الجنس:
أ‌) لا يجوز للصحافة، حتى ولو يسمح القانون بذلك، التعريف بأسماء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة والذين ثبت تورطهم بقضايا جنسية، سواء كانوا ضحايا أو شهود.
ب‌) في أي تقرير صحفي يتعلق بأي جريمة ضد الأطفال: – يجب عدم تعريف الطفل.
– يجوز تعريف البالغين.
– لا يجوز إستخدام عبارة “سفاح جنسي” في حال أنه قد يتم التعرف الطفل الضحية.
– توخي الحذر في عدم الإشارة ولو ضمنيا في التقرير إلى أي علاقة بين المتهم والطفل.

8) أجهزة التصنت:
يحظر نشر أو الحصول على مواد تم الحصول عليها إما عن طريق أجهزة التنصت أو عن طريق إعتراض المكالمات الهاتفية الخاصة.

9) المستشفيات والأمور الطبية:
أ‌) يجب أن لا تكون تغطية الأمور الطبية بشكل مثير، لأن ذلك قد يؤدي إلى بث الخوف أو الأمل غير الواقعي لدى القراء، نشر المرحلة الأولى من أعمال البحوث الطبية يجب أن لا يتم تصويرها ووصفها على أنها نهائية ولا جدال فيها.
ب‌) يتعين على الصحفيين والمصورين الذين يقومون بإجراء إستطلاعات في المستشفيات أو المؤسسات المماثلة بالتعريف عن أنفسهم إلى الجهات الإدارية ذات الصلة والحصول على إذن قبل دخول المناطق غير العامة.
ج‌) القيود المفروضة على التطفل في الخصوصية تشمل الإستطلاعات المتعلقة بالأشخاص في المستشفيات والمؤسسات المماثلة.

10) الإبلاغ عن الجريمة:
أ‌) المتهم برئ حتى تثبت إدانته، لذلك يجب عدم نشر أسماء وصور المشتبه فيهم حتى يتم صدور حكم نهائي من المحاكم المختصة .
ب‌) يتعين علينا تجنب تعريف أقرباء أو أصدقاء الأشخاص المدانين أو المتهمين في أي جريمة دون موافقتهم.
ج‌) يجب بذل عناية خاصة إلى الحالات التي من المحتمل أن تعرض الأطفال بصفتهم شهود أو ضحايا في أي جريمة، ولا ينبغي تفسير هذه الفقرة على أنها تقيد الحق في كتابة تقرير عن الإجراءات القضائية.

11) التحريف “تغيير المعنى”:
أ‌) يتعين على أي صحافي عدم الحصول على أو السعي للحصول على أي معلومات أو صور عن طريق التحريف أو التحايل.
ب‌) لا يجوز نزع الصور الفوتوغرافية والوثائق إلا بعد الحصول على موافقة المالك.
ج‌) على الصحفي بذل أفضل ما لديه كي لا يصبح جزءا من القصة، وأن يعمل على تغطية ونقل الأخبار الواقعية لا تأليفها، ولا يجوز للصحفي أثناء جمع المعلومات تقديم نفسه بأي صفة أخرى غير أنه صحفي.

12) ضحايا الإعتداء الجنسي:
يتعين علينا عدم التعريف بضحايا الإعتداء الجنسي أو نشر أي مواد من شأنها أن تؤدي أو تساهم في التعريف بالأشخاص إلا إذا توفرت مبررات كافية أو سمح القانون بذلك فعندئذ تكون لدينا الحرية في القيام بذلك.

13) التمييز:
يجب علينا عدم نشر بيانات الشخص المتعلقة بالعرق أو اللون أو الديانة أو التوجه (الميول) الجنسي أو الأمراض البدنية أو العقلية أو العجز (العاهات) ما لم تكن ذات صلة مباشرة بالموضوع.

14) الصحافة المالية:
أ) بالحدود التي يسمح بها القانون ، يتعين على الصحفيين عدم استخدام المعلومات المالية التي يتلقونها لخدمة مصالحهم الخاصة قبل نشرها للجمهور، ولا يجوز لهم تمرير تلك المعلومات للآخرين.
ب) يمنع نشر اي مواد عن الأسهم أو الأوراق المالية التي يعلمون بأن لهم أو لأقربائهم مصلحة ماليه فيها دون كشف تلك المصلحة على رئيس التحرير أو المحرر المالي.
ج‌) يجب الامتناع عن بيع أو شراء، إما مباشرة أو عن طريق مرشحين أو وكلاء، أي أسهم أو أوراق مالية التي كتبوا عنها مؤخراً أو التي يعتزمون الكتابة عنها في المستقبل القريب.

15) المصادر السرية:
لدى الصحفيين واجب أخلاقي لحماية المصادر السرية للمعلومات.

16) الدفع مقابل المواد المتعلقة بالقضايا الجنائية:
أ‌) يجب عدم الدفع أو تقديم عروض الدفع بطريقة مباشرة أو عن طريق الوكلاء، بشأن القصص أو المعلومات، إلى الشهود أو الشهود المحتملين بخصوص الإجراءات الجنائية الحالية إلا إذا كان نشر تلك المواد المعنية ضمن المصلحة العامة وهناك حاجة ملحة للقيام بالدفع أو التعهد بالدفع لإنجاز تلك المهمة، يجب على الصحفيين إتخاذ الخطوات الممكنة لضمان عدم وجود تعاملات مالية تؤثر على الأدلة التي سيقدمها هؤلاء الشهود.
ب) يجب عدم الدفع أو تقديم عروض الدفع بطريقة مباشرة أو عن طريق الوكلاء، مقابل القصص والصور والمعلومات، إلى المحكومين أو المجرمين المدانين أو شركائهم، بما في ذلك أسرهم وأصدقائهم وزملائهم، بإستثناء أن تلك المواد المعنية يعتبر نشرها في المصلحة العامة وضرورة الدفع للقيام بذلك.

17) الهدايا والضيافة:
أ‌) لا يجوز استغلال مهنة الصحافة للسعي لكسب مصلحة شخصية، ولا يجوز للصحفيين تقبل أي مقابل ، سواء كان ماديا أو معنويا ، من شأنه التأثير في إستقلاليتهم، أو يعتقد بأنه سيعمل على ذلك.
ب‌) يحظر على الصحفيين قبول أي مبلغ نقدي أو هدايا قيمة أثناء تأدية واجباتهم، ويسمح بقبول الهدايا الرمزية، على سبيل المثال قلم أو هدايا تذكارية أخرى في أي حدث- وبمبلغ لا يتجاوز ، على سبيل المثال، 20 دولار أمريكي.
ج) يسمح بحضور الفعاليات الصحفية التي تقدم فيها المأكولات والمشروبات. يجوز للصحفيين أيضاً قبول الضيافة على شكل مأكولات أو مشروبات أو ترحيل أو مصروفات الفندق- ولكن ليس بشكل مفرض أو بطريقة تؤثر على حياديتهم، أو من المحتمل أن تؤثر في حياديتهم.
د) أذا تقبل الصحفيين الضيافة ينبغي لهم بذل الجهد على مقابلة تلك الضياقة بالمثل حيثما كان ذلك مناسباً وعملياً.
هـ) في ظروف معينة، على سبيل المثال، الكتابة في السفر، يجوز للصحفيين حضور الرحلات الصحفية على حساب الآخرين، ولا يجوز القيام بتلك الرحلات إلا إذا كانت ذات صلة بالتحرير.

18) تضارب المصالح:
يتعين على الصحفي أن يكون ذو شفافية حول أي علاقة يمكن أن تشكل تضارب مصالح حقيقي أو محتمل. ويجب على الصحفيين توضيح أي مصلحة خارجية، على سبيل المثال، أي دور إستشاري أو تقديم نصائح مدفوع أو غير مدفوع بشأن أي شركة معينة، عند الكتابة حول الموضوع ذي الصلة.

19) مصالح الشركة:

أ) يجب توضيح أي مصالح للشركة عند الكتابة عن أي وحدة أخرى مملوكة أو مرتبطة مع مؤسستنا، وهذا يمكن أن يكون على شكل، على سبيل المثال- XXX مملوكة من قبل مؤسستنا، الناشر لـ ”  هاشتاج عربي “.
ب) ينبغي لأي صحفي يقوم بالكتابة عن المؤسسة أو الأعمال التجارية التابعة لها أن يقوم بإضافة عبارة بواسطة، على سبيل المثال، التحدث إلى أي منافسين ذو صلة- كما يفعلون عند الكتابة عن أي شركة أخرى.
ج) عند إستخدام الحقائق التي قام بنشرها المنافسون، يتعين على الصحفيين منح المصداقية إلى المنافس.
د) للصحفيين الحق في التنافس للحصول على الأخبار والصور والمعلومات، شريطة أن يجري ذلك بأمانة وبطريقة واضحة ولا تعيق عمل الزملاء في التنافس بشأن النشر.

20) المواد الدعائية:
أ) على المحررين بذل الجهد المطلوب لتجنب الخلط بين الكتابة عن القصص والمقالات التجارية أو “المواد الدعائية”.
ب) لا يجوز أن تكون المنشورات المحررة متأثرة بالمصالح الشخصية أو الأعمال التجارية مع أي طرف ثالث، وعلى رؤساء التحرير والناشرين رفض أي محاولات من هذه القبيل، والتمييز بوضوح بين القصص المكتوبة والمقالات التجارية أو المنشورات.

21) الإقتباسات:
أ) لا يجوز إجراء تعديل في الإقتباس المباشر أو تغيير سياقه أو معناه.
ب) تدرك ”  هاشتاج عربي ” أن هناك قيمة تحريرية في إستخدام الإقتباسات غير المنسوبة. ومع ذلك، ينبغي إستخدامها مع الحرص على ضمان عدم تضليل القارئ، وعلى الصحفيين محاولة تقديم أكبر قدر ممكن من المعلومات تشير إلى أولوية أي مصدر، لأسباب مشروعة، يسعى لعدم ذكر إسمه.

22) الصور:
يتعين الإشارة إلى أي تغيير أو تحسين يجرى على الصور.

23) القيم الثقافية والإلتزام بالآداب:

أ) الإسلام هو جزء أساسي وعنصر هام في ثقافة المملكة الأردنية الهاشمية بالإضافة إلى القيم والتقاليد، يتعين إحترام الأديان السماوية ولا يجوز إهانة أو إنتهاك عادات وتقاليد الشعوب بأي طريقة كانت.
ب) على الصحفيين تجنب إستخدام اللغة البذيئة والمسيئة في تقاريرهم.
ج) سنقوم بالإمتناع عن نشر صور العنف وسنحترم شعور الجمهور وخاصة الأطفال.

بنود وشروط موقع هاشتاج عربي :

تعود ملكية هذا الموقع لـ. والتي توفر هذا الموقع ، حيث تسمح للجميع باستخدامه وفقا لشروط وبنود نظمت من قبلها والتي سيتم ذكرها لاحقا، لذا يرجى قراءة هذه البنود والشروط جيداً وإذا لم توافق على أي من هذه البنود والشروط يرجى التوقف فورا عن استخدام هذا الموقع .

1) التزامات المستخدم
أ) إنك بمجرد استخدامك و/ أو زيارتك للموقع الالكتروني ل هاشتاج عربي www..hashtagarabi.com تؤكد موافقتك وإقرارك لهذه البنود والشروط (شروط الموقع ) وأية بنود وشروط أخرى قد تضيفها مؤسسة <> من وقت لآخر فيما يتعلق باستخدام هذا الموقع.
ب) تحتفظ مؤسسة <> بحق تعديل هذه الشروط في أي وقت بوضع التغييرات على شبكة الإنترنت (أونلاين) وتتحمل أنت مسؤولية الرجوع إلى هذه الشروط والالتزام بها عند دخولك الموقع أو استخدامك له. وإذا لم توافق على أي من هذه الشروط، يرجى التوقف عن استخدام هذا الموقع على الفور.
ج) وإذا كان هناك أي تعارض بين هذه البنود والشروط والقواعد و/أو شروط الإستخدام المحددة التي تظهر على هذا الموقع المتعلقة بمادة محددة فتكون الأخيرة هي السائدة.
د) تنطبق شروط الإستخدام على جميع مستخدمي الموقع، بما فيهم المستخدمين الذين يساهمون في محتوى الفيديو والمعلومات وغيرها من المواد أو الخدمات المتاحة في الموقع.

2) حقوق الطبع والنشر وغيرها من حقوق الملكية الفكرية .
أ) تعتبر الأسماء والصور والشعارات، التي تعين هوية مؤسسة <> أو الشركات التابعة للمؤسسة أو الشركات المنتسبة لها أو الشركات الأخت أو أي أطراف أخرى أو منتجاتها أو خدماتها هي علامات مملوكة من قبل مؤسسة<> وشركاتها المنتسبة و/أو أطراف ثالثة معنية.
ب) لا تُفسر أي من محتويات هذه البنود والشروط على أنها تمنح ترخيص أو حق بمقتضى علامة تجارية أو براءة اختراع خاصة بمؤسسة <> أو شركاتها المنتسبة أو أي طرف ثالث.
ج) تظل دوماً كافة حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية وغيرها من حقوق الملكية الفكرية في هذا الموقع (بما في ذلك التصميم التنسيق والمظهر) وجميع المواد أو المحتويات المقدمة في هذا الموقع ملكاً لمؤسسة <> أو فروعها أو المرخص لهم.
د) عند دخولك هذا الموقع، توافق على أن يكون استخدامك لهذا الموقع استخداماً شخصياً فقط كما هو مسموح وليس استخداماً تجارياً؛ وأنك لن تقوم بنسخ أو توزيع أو إعادة توزيع أو تحميل أو نشرأو (بأن تضع المواد في أي موقع آخر) أو إرسال أو بث أو أن تستغل تجارياً أو تغيير أو تعديل المواد أو المحتويات إلا بتفويض من مؤسسة <>.
هـ) قد يتطلب منك تسجيل حساب للدخول إلى بعض حقول هذا الموقع ، لذا يكون استخدام هذا الحساب قصرا على صاحبه وعلى الأفراد الذين منحهم صاحب الحساب الحق في استخدامه .
و) عند فتح الحساب، يتعهد بأنك ستوفر معلومات دقيقة وكاملة وأنك مسؤول وحدك عن النشاط الذي يحدث في حسابك ولابد أن تخطر مؤسسة <> على الفور بأي خرق للأمن أو أي استخدام غير مرخص لحسابك.
ز) وعلى الرغم من أن مؤسسة <> غير مسؤولة عن أية خسائر تحدث بسبب أي استخدام غير مرخص لحسابك إلا أنك قد تكون مسؤولاً عن أية خسائر تحدث لمؤسسة <> أو اي أطراف أخرى بسبب هذا الاستخدام الغير مرخص.

3) المشاركة في تقديم المعلومات
أ) تسمح مؤسسة <> بتقديم أشرطة الفيديو أو وسائل اتصالات أخرى وهاشتاج عربيات لبثها على موقعها وغيرها من أشكال وسائل الإعلام (مدخلات المستخدم)؛ كما تسمح مؤسسة <> أيضاً بالاستضافة والمشاركة و/أو الاستخدام العام لمدخلات المستخدم هذه.
ب) يوافق المستخدم الذي يقدم المواد المذكورة آنفاً أن يمنح حق الترخيص لمؤسسة <> لتنشر مدخلات المستخدم وفقاً لتقديرها على موقعها ومحطات القمر الصناعي أو غيرها من وسائل الإعلام وفقاً لتقديرها.
ج) يجب أن تكون هذه المدخلات ونشرها دائماً وفقاً لهذه الشروط:
* لن يتم التعامل مع أية معلومة من هاشتاج عربيات التي ترسلها أو تضعها على هذا الموقع (بما في ذلك أية صور أو أشرطة فيديو أو مواد سماعية أو نص مكتوب أو غيرها من أشكال المواد) على أنها سرية تعود هذه المعلومات لمؤسسة <>.
* قد تستخدم مؤسسة <> المعلومات التي تقدمها لأي غرض على سبيل المثال لا الحصر استنساخها أو إفشاءها لطرف ثالث أو بثها أو إرسالها أو تحريرها أو حذفها أو إصلاحها أو تهيئتها في شكل جديد أو إرسالها أو غير ذلك وفقاً لتقدير مؤسسة <>. وتتنازل بموجبه لمؤسسة <> عن جميع الحقوق، أياً كانت طبيعتها، في هذه المواد في جميع أنحاء العالم بما في ذلك كافة التجديدات وحقوق عودة التملك
* تكون مسؤولاً وحدك عن مدخلاتك وعواقب إرسالك ونشرك لها بما في ذلك أي إجراء قانوني قد يتخذه أي طرف ثالث نتيجة للعرض.
* عند تقديم مدخل من المستخدم، يقوم المقدم بتأكيد وضمان أنه/أنها يمتلك أو لديه التراخيص والحقوق والموافقات والتصاريح اللازمة لاستخدام وتفويض مؤسسة <> لاستخدام جميع براءات الاختراع أو العلامات التجارية أو الأسرار التجارية أو حقوق الطبع والنشر أو غيرها من حقوق الملكية في ولكافة مدخلات المستخدم.
* علاوة على ذلك، يضمن أو تضمن أنه حصل على كافة الموافقات والتصاريح اللازمة من الأشخاص وأصحاب الحق الآخرين الذين قد يكونوا مهتمين بالمواد المقدمة، بما في ذلك الأشخاص المصورون فيديو في المدخلات والأوصياء عليهم.
* يدرك المقدم ويؤمن مؤسسة <> وجميع موظفيها ومؤسساتها الفرعية وفروعها والشركات المنتسبة لها من أية أضرار ومن المسؤولية القانونية ومن أي إجراء قد يتخذه طرف ثالث نتيجة للعرض العام وإعادة نشر المحتويات التي قدمها المقدم بسبب طبيعة المحتويات وانتهكاها أو خرقها للوائح الخصوصية مما تسبب في أضرار أطرف ثالثة كالأشخاص الذي تم تصويرهم في المدخل.
* يتعهد المقدم أنه لن يقدم مادة ذات حقوق محفوظة أو ذات علامة تجارية سرية أو مادة تخضع لحقوق ملكية خاصة بطرف ثالث، بما في ذلك حقوق الخصوصية والدعاية ، إلا إذا حصل على كافة الحقوق والتصاريح من الملاك الحقيقيين لعرض المادة ومنح مؤسسة <> الرخصة المذكورة أدناه.
* كما يتعهد المقدم أيضاً أنه لن يقدم مادة زائفة أو تسيء التمثيل أو يمكن أن تتسبب في ضرر أو تشويه سمعة طرف ثالث وأنه لن يقدم أعمال غير مشروعة أو فاحشة أو تشهيرية أو سياسية أو أعمال تهدد أحد أو إباحية أو مضايقات أو أعمال بغيضة أو أعمال تحث على التفرقة العنصرية أو على أي سلوك إجرامي يمكن اعتباره جريمة جنائية أو تتسبب في المسئولية المدنية أو تخرق القانون أو الثقافة المحلية أو الأعراف الدولية المقبولة ومبادئ الأخلاق.
* كما يمنح أيضاً المقدم لمؤسسة <> رخصة عالمية وغير حصرية ومعفاة من الإتاوة وقابلة للتداول ومع إمكانية منح الترخيص للغير لغرض البث أو نشر أو عرض أو استنساخ أو حذف أو تحرير أو إعادة تحرير أو بيع أو تعديل المادة التي يقدمها المقدم في أي شكل من أشكال وسائل الإعلام دون تخصيص ومن خلال أية قناة إعلامية في جميع أنحاء العالم.
* وهذه الرخصة غير مقيدة بوقت أو مكان وغير قابلة لإلغاء أو مقيدة من خلال أية طريقة مهما كانت هذه الطريقة وهذه الرخصة قاصرة على مؤسسة <> وفروعها والشركات المنتسبة لها و الشركات الشقيقة ويجوز فقط أن ترخص للاستخدام من قبل طرف تحدده مؤسسة <>.
* عيّنت مؤسسة <> مستشارها القانوني لاستلام التبليغات وإخطارات الانتهاكات المزعومة التي قد ترتكبها مدخلات المستخدم وذلك على العنوان التالي:
هاشتاج عربي، هاتف رقم:
صندوق بريد رقم :
هذا العنوان مخصص لجميع إخطارات انتهاكات حقوق الطبع والنشر فقط.
* أمّا بالنسبة لأية تعليقات وطلبات ورسائل أخرى توجه إلى مدير الموقع على البريد الإلكترونيeditor@hashtagarabi.com
* إنك تدرك عند استخدامك لهذا الموقع ستكون معرضاً لمدخلات مستخدمين من مجموعة متنوعة من المصادر وأن مؤسسة <> غير مسؤولة عن دقة مدخلات المستخدم أو فائدتها أو سلامتها أو حقوق الملكية الفكرية الخاصة أو المتعلقة بها. كما أنك تدرك وتقر بأنك قد تتعرض إلى مدخلات مستخدم غير دقيقة أو عدوانية أو بذيئة أو مرفوضة وتوافق أن تتنازل بموجبه عن أية حقوق قانونية أو عادلة أو تعويضات تكون لك أو يجوز أن تكون لك ضد مؤسسة <> فيما يتعلق بهذه المدخلات وتوافق على عدم تحميل مؤسسة <> وملاكها/مديريها أو مؤسستها الفرعية و/أو المرخصين التابعين لها أي مسؤولية بما يتعلق بكافة الأمور الناجمة من إستخدامك للموقع.
* أن تكون لمؤسسة <> الكلمة الأخيرة، وفقاً لتقديرها المنفرد بشأن عرض مدخلات المستخدم في هذا الموقع أو بثها في قناتها التليفزيونية أو غيرها من وسائل الإعلام المملوكة لمؤسسة <>. وأنه ليس هناك ما يلزم مؤسسة <> بعرض مدخل مستخدم وأنها قد تقرر، وفقاً لتقديرها المنفرد، أن تبث جزءاً أو جزءاً معدلاً أو محذوفاً من مدخلات المستخدم في أي برنامج إعلامي قد تعتبره ملاءم.

4) شروط الاستخدام
* ينحصر استخدامك لهذا الموقع فقط لأغراض مشروعة بطريقة لا تنتهك حقوق اي طرف آخرمن حيثية استخدامك لهذا الموقع واستمتاعه به أو تقييد أو منع استخدامه له واستمتاعه به. ويتضمن هذا التقييد أو المنع، على سبيل المثال لا الحصر، أي سلوك تشهيري أو أي سلوك قد يضايق أي شخص أو يتسبب في حدوث محنة أو إزعاج له ونقل محتوى فاحش أو بذيء أو عدواني أو اعتراض السير الطبيعي للحوار داخل هذا الموقع.

5) التنصل/ تحديد المسئولية
5 -1 إنك توافق على أن يكون استخدامك لهذا الموقع على مسؤولتك وحدك. وإلى أقصى حد يسمح به القانون، تتنصل مؤسسة <> وموظفوها ومديروها ووكلاءها من جميع الضمانات،الصريحة أو الضمنية، المتعلقة بهذا الموقع.
5 -2 لا تقوم مؤسسة <> بأي تمثيل أو تصديق أو ضمان من أي نوع بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التعهدات الضمنية للجودة المُرضية وملاءمة الأغراض وعدم الانتهاك والتوافق والأمن والدقة.
5 -3 لا تتحمل مؤسسة <> مسؤولية أية أخطاء أو أضرار، أياً كانت طبيعتها، تنجم عن دخولك واستخدامك للموقع.
5 -4 لا تتحمل مؤسسة <> مسؤولية أي ضرر أو خسارة في المال، أياً كانت طبيعة تكلفتها، تنجم عن دخولك واستخدامك للموقع أو عن اعتراض أو توقف بث الإرسال من موقعنا أو محطتنا التليفزيونية.
5 -5 لا تضمن مؤسسة <> أو تضمن على أن المحتوى المعروض على هذا الموقع ذو معايير إجتماعية وثقافية وأخلاقية مقبولة ولا تضمن أن مدخلات المستخدم المعروضة لا تنتهك حقوق أي طرف آخر.
وبالرغم من أن مؤسسة <> تراقب مدخلات المستخدم المذكورة في هذه البنود والشروط إلا أن المستخدمين الذين يودون تقديم مدخلات في هذا الموقع يتحملون مسؤولية إبراء حقوق الأطراف الأخرى والحصول على التراخيص والموافقات اللازمة لإرسال هذه المادة وتزويد مؤسسة <> بهذه الرخصة. بتقديم مدخل المستخدم الخاص بك تتحمل مسؤولية أية أضرار أو تكاليف أو مسئوليات قانونية قد تنشئ نتيجة لمدخلك، بما في ذلك الإجراءات الجنائية والمدنية.
5 -6 :
* قد تحتوي المعلومات والمواد الأخرى الموجودة في الموقع على أخطاء وأخطاء مطبعية.
* لا تضمن مؤسسة <> أن المعلومات والمادة كاملة كما لا تضمن مصداقية أي تصريح أو أية معلومة أخرى معروضة على هذا الموقع أو منشورة من خلاله.
* تقر أن أي اعتماد على هذا التصريح أو هذه المعلومة يكون على مسؤوليتك وحدك.
5 -7 لا تتحمل مؤسسة <> و/أو أطراف ثالثة في أي حال من الأحوال مسؤولية أية أضرار بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي أخطاء أو تقصير أو أضرار تبعية أو غير مباشرة أو أية أضرار أخرى مهما كانت تنتج عن استخدام أو فقدان استخدام أو بيانات أو أرباح سواء أكانت بعقد أو تقصير أو إجراء آخر ناتج عن أو متعلق باستخدامك لهذا الموقع وإدخالك المحتوى.
5 -8 يحق لمؤسسة <> أن تنهي أو تغير أو تعليق أو توقيف أي جزء من هذا الموقع بما في ذلك تواجد أية جزء من أجزاء هذا الموقع في أي وقت بدون إشعار مسؤولية.
5 -9 لا تكون في أي حال من الأحوال مؤسسة <> أو فروعها أو مسؤولوها أو مديروها أو موظفوها أو وكلاءها مسؤولة تجاهك عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو طارئة أو عقابية أو تبعية أو مهما كان نوعها نتجت عن أية أخطاء أو تقصير أو أخطاء في المحتوى؛ بما في ذلك أي ضرر شخصي أو خسارة في المال أياً كانت طبيعتها ، مهما كان السبب.
5- 10 لا تتحمل مؤسسة <> مسؤولية مدخل المستخدم أو أي سلوك تشهيري أو عدواني أو غير قانوني يصدر عنك أو عن أي طرف آخر وتبقى مسؤولية تحمل خطر الضرر أو الخسارة ن السلوك السابق ذكره عليك وحدك.
5- 11 يمكنك الدخول على مواقع أخرى من خلال www.hashtagarabi.com، علما بأن هذه المواقع ليست تحت إشرافنا ولسنا مسؤولين بأي حال من الأحوال عن أي من محتوياتها.
5 -12 إننا لا نضمن أن هذا الموقع أو أياً من محتوياته خالي من الفيروسات. لا بد أن تأخذ احتياطاتك في هذا الصدد حيث أننا لا نقبل أية مسؤولية عن أية الإصابة بفيروس أو بأي تلوث آخر أو بأي شيء آخر ذو خواص مدمرة.
5 -13 سترى مادة إعلانية مقدمة من أطراف أخرى على الموقع. يتحمل المعلنون بمفردهم مسؤولية محتوى المادة الإعلانية التي يقدموها لنا بما في ذلك ضمان أنها يلتزم بالتشريع المتعلق بها. إننا لا نقبل أية مسؤولية عن المادة الإعلانية بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي خطأ أو تقصير يحدث فيها.

6) التعويض
* توافق أن تعوض وتستمر في تعويض مؤسسة <> وفروعها والشركات المنتسبة لها ومسئوليها ومديريها وموظفيها وعملاءها من وضد أية ادعاءات أو أضرار أو مصروفات أو خسائر أو تكاليف أو مسؤوليات قانونية (على سبيل المثال لا الحصر أتعاب المحاماة) الناشئة بأية طريقة عن دخولك واستخدامك لهذا الموقع أو خرقك لهذه البنود والشروط أو انتهاكك لحقوق أي طرف آخر على سبيل المثال لا الحصر أية حقوق الطبع والنشر أو حقوق الملكية أو حقوق الخصوصية أو غيرها من الحقوق.
* علاوة على ذلك ،وعلى النحو الأكثر أهمية، إنك بموجبه توافق أن تعوض مؤسسة <> من أي إدعاء قد ينشئ لضرر حدث لطرف ثالث بسبب مدخل المستخدم الخاص بك. يبقى هذا التعويض قائماً بعد إنهاء هذه البنود والشروط.

7) القدرة الأهلية على قبول شروط الموقع :
يتعهد بموجبه إنك تجاوزت سن الثامنة عشرة من عمرك أو لديك موافقة قانونية من والديك وأنك قادر ومؤهل على الدخول وتطبيق هذه الشروط والالتزامات.

8) القانون والاختصاص القضائي:
* تفسر وتحكم هذه البنود والشروط وفقاً لقوانين المملكة الأردنية الهاشمية.
* تكون النزاعات الناشئة من اختصاص محاكم عمّان.
* لابد أن يُقدم أي سبب دعوى قد يكون لديك فيما يخص استخدامك لهذا الموقع خلال عام (1) واحد من تاريخ نشوء المطالبة الإدعاء أو (سبب الدعوى).
* إذا تقرر أن أي من هذه الشروط والبنود غير قانوني أو باطل أو خلاف ذلك لا يمكن تطبيقة بسبب قانون أية دولة أو بلد، ولغرض أن تبقى هذه الشروط والبنود سارية المفعول، وفي نطاق الاختصاص القضائي الذي يعد فيه هذا الشرط غير قانوني أو باطل أو غير ساري، يُحذف هذا الشرط من هذه الفقرة وتسري باقية الشروط وتظل مُلزمة وواجبة النفاذ.
* لا تقوم مؤسسة <> بعمل أي بيان بأن المواد الموجودة في هذا الموقع ملاءمة أو متاحة للاستخدام في أية أماكن خارج المملكة الأردنية الهاشمية ويمنع الدخول إلي تلك المواد من مناطق تكون تعامل محتوياتها بأنها ممنوعة أو مخالفة للقانون، حيث ستكون وحدك مسؤولاً للتقيد بكافة القوانين المحلية.

سياسة الخصوصية:
هذا الموقع ملك مؤسسة <> وهي التي تقوم بإدارته.
إنك بمجرد دخولك واستخدامك www.hashtagarabi.com تعتبر موافقاً على البنود والشروط وسياسة الخصوصية ولذلك يتعين عليك قراءة الوثيقتين بالكامل قبل استخدام الموقع.
تلتزم مؤسسة <> بحماية خصوصية مستخدمي هذا الموقع. ومع ذلك إنه من الضروري جمع بعض المعلومات عن مستخدمينا لضمان تحسين خدمتنا باستمرار.
إننا نقوم تلقائياً بجمع معلومات عن عمليات وأنماط تصفح مستخدمينا. هذه معلومات إجمالية لا تحدد شخصاً بعينه.
يمكن تجميع معلومات شخصية أخرى، بما في ذلك المعلومات التي يوفرها المستخدمون طوعاً أثناء دخول المسابقات والعروض والتسجيل على الموقع، من بين الأنشطة الأخرى. عندما تتصل بنا طوعاً – على سبيل المثال عن طريق البريد الإلكتروني- أو يكون لديك أية معاملات تجارية معنا أو مع شركائنا التجاريين، يزودنا هذا أيضاً بمعلومات عنك.

استخدام المعلومات :
لا تحدد معلومات المستخدم الإجمالية أشخاص بعينهم وتُستخدم هذه المعلومات لتحسين فهمنا لمستخدمينا والأشياء المفضلة لديهم. ويمكن أيضاً استخدامها لمساعدتنا في مراجعة استخدام الموقع وتوجيه فرص التحرير والإعلان والفرص التجارية.
يمكن استخدام المعلومات الخاصة بالأفراد المستخدمين بعدة طرق – منها، ولكن ليست قاصرة على ما يلي:
– للاتصال بك فيما يخص مادة تحرير، وعروض تجارية وغيرها من الفرص التي قد تحظى باهتمامك.
– لعمل بحث عن السوق وغير ذلك من التقارير.
– لنتبادل هذه المعلومات مع المعلنين والشركاء التجاريين وأي كيان تجاري آخر يكون لدينا أو قد يكون لدينا معه اتحاد. كما يمكن أن نتبادل المعلومات التي يحصلون عليها من مستخدميهم والذين قد تكون أنت واحداً منهم.

الخصوصية:
يمكن أن نتبادل معلوماتك الشخصية مع شركات أخرى تابعة لمؤسسة <> ومع أطراف ثالثة ننتقيهم بعناية ويكون لنا أو قد تكون لنا علاقة تجارية بهم.
تأخذ مؤسسة <> حذرها على نحو معتدل لضمان أمن وخصوصية معلوماتك ولتضمن أن لا يطلع عليها سوى أطراف ثالثة مسؤولة، ومع ذلك فإننا لسنا مسؤولين عن أفعال أي طرف ثالث يتلقى المعلومات أو يدخل عليها، أو عن أي خرق للأمن.
إذا كان لديك أية مخاوف حول تبادل بياناتك الشخصية مع طرف ثالث، تستطيع أن ترسل رسالة إلكترونية في أي وقت إلىeditor@hashtagarabi.com لتعلمنا بأي اعتراض منك على كيفية استخدامنا أو إفشاءنا لبياناتك بالطرق المذكورة في سياسة الخصوصية هذه.
يمكن على أية حال تبادل بياناتك الشخصية مع منظمات ثالثة قد تعاقدنا معها لتزودنا ببعض الخدمات، على أساس الوكالة، منها معالجة هاشتاج عربيات. وقد نضطر إلى إفشاء معلومات (يمكن أن تتضمن محتويات رسائل البريد الإلكتروني بين أية أشخاص) بسبب مطلب قانوني وفقاً لنا أو وفقاً لأمر قضائي.

استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) :
ملف تعريف الارتباط (كوكي) هو سلسة نصية فقط من المعلومات ينقلها موقع إلى ملف تعريف الارتباط (كوكي) الموجود في متصفح القرص الصلب الكائن بحاسبك الآلي كي يتمكن الموقع من تذكر من أنت. وسوف يحتوي ملف تعريف الارتباط (كوكي) على اسم النطاق الذي جاء منه،وعمره والقيمة وعادة يكوّن هذا الملف عشوائياً ويحمل رقم فريد.
يمكن استخدام نوعان من ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) على الموقع هما:
– ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الدورية وهي ملفات تعريف ارتباط (كوكيز) مؤقتة تظل في ملف تعريف الارتباط (كوكي) الموجود في متصفحك حتى تترك الموقع. تُمكنك هذه الملفات من حمل المعلومات عبر صفحات الموقع وتُجنبك إعادة إدخال المعلومات.
– ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الدائمة وهي ملفات تظل في ملف تعريف الارتباط (كوكي) الموجود في متصفحك لمدة أطول (يتوقف طول المدة على عمر كل ملف تعريف ارتباط (كوكي)).
– يمكن أن تساعد ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الموقع في تنسيق المحتويات لتلائم اهتماماتك المفضلة على نحو أسرع.
– تستخدم أغلب المواقع الهامة ملفات تعريف الارتباط (كوكيز). لا يمكن لملفات تعريف الارتباط (كوكيز) أن تتعرف عليك بمفردها ولكنها تساعدنا في التعرف عليك كزائر فريد حينما تعود إلى الموقع.
ملفات تعريف الارتباط الخاصة بطرف ثالث قد تقدم أطراف ثالثة ملفات تعريف ارتباط (كوكيز) من خلال الموقع. وتُستخدم هذه الملفات للأغراض التالية:
– لخدمة الاعلان على الموقع وتعقب إذا كان المستخدمون ضغطوا على هذه الإعلانات أم لا.
– للتحكم في عدد مرات عرض إعلان محدد.
– لإحصاء عدد مستخدمين الموقع المجهولين.
– لتوفير الأمان أثناء المعاملات. استخدام عدادات الشبكة تحتوي بعض صفحات شبكتنا على صور إلكترونية معروفة باسم عدادات الشبكة (وتعرف أحياناً باسم gifs clear) والتي تمكننا من إحصاء عدد المستخدمين الذين قاموا بزيارة هذه الصفحات.
– تجمع عدادات الشبكة معلومات محددة، منها رقم ملف تعريف الارتباط (كوكي)، ووقت، وتاريخ مشاهدة الصفحة ووصف الصفحة الموجود بها عداد الشبكة. ولا تحمل هذه العدادات أية معلومات تعريفية شخصية وتُستخدم فقط في تعقب فعالية حملة محددة.
– تعطيل/تمكين ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) يمكنك قبول أو رفض ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) عن طريق تعديل الإعدادات في متصفحك، إلا أنك قد لا يمكنك استخدام جميع خواص الموقع التفاعلية إذا تم تعطيل ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز).
– النقل الدولي للبيانات الشخصية يسهل الوصول عالمياً إلى الخدمات الموجودة على النت ولذلك لا يكون جمع وإرسال هاشتاج عربيات الشخصية في أغلب الأحيان قاصراً على دولة واحدة.
– يجب أن تدرك أنك باستخدامك الموقع ومواقع شركاءنا أو أي موقع آخر يوجد رابطه على موقعنا، أنه يمكن معالجة ونقل بياناتك الشخصية إلى أية دول أخرى وأنك توافق على نقل ومعالجة بياناتك بهذه الطريقة.
– لمزيد من المعلومات إذا أردت الاتصال بنا لأمر يتعلق بسياسة الخصوصية هذه وبرغباتك الخاصة بمعلوماتك الشخصية، يرجى إرسال رسالة إلكترونية إلى editor@hashtagarabi.com

All Rights Reserved © 2014, Powered By Jwana Soft