أجهزة ذكية

هواوي الصينية تسجل 39% ارتفاعا في مبيعات الهواتف الذكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قالت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا الأربعاء إن مبيعاتها من الهواتف الذكية حول العالم قفزت بنسبة 39 بالمئة خلال النصف الأول من العام الجاري.

يأتي هذا بعدما أعلنت الشركة، رابع أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، عن نمو إيراداتها العامة بنسبة 30 بالمئة يوم الاثنين الماضي.

وقالت هواوي إنها طرحت 48.2 مليون جهاز للبيع على مستوى العالم خلال النصف الأول من عام 2015، وهو ما أدى إلى زيادة إيرادات مبيعات الهواتف بنسبة 87 بالمئة.

 

وتنافس هواوي شركتي آبل وشاومي على الصدارة في الصين، أكبر سوق للهواتف المحمولة في العالم.

تأتي هذه الزيادة في المبيعات بعد أن قالت الشركة إنها ستتوقف عن إنتاج الهواتف منخفضة التكلفة لتنتج نماذج متميزة ذات هوامش ربحية عالية لمنافسة سامسونغ وأبل في سوق المنتجات الأغلى والأكثر تكلفة.

وقالت هواوي إن مبيعات فئة الهواتف المتوسطة والمتطورة سجلت زيادة سنوية بنسبة 70 بالمئة.

تحدي الركود

وفيما يتعلق بالمبيعات في الصين، نجحت الشركة في تحدي الركود الذي ضرب منافسيها سامسونغ وشياومي.

وتراجع إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في الصين خلال الربع الأول من عام 2015 للمرة الأولى منذ ست سنوات، في الوقت الذي قالت فيه شياومي، التي كانت تحتل صدارة المبيعات في وقت ما، إن السوق المحلية تقترب من حالة التشبع.

ويوم الاثنين الماضي، كشفت هواوي النقاب عن نتائج أرباحها للأشهر الستة الأولى من العام، معلنة عن زيادة أرباحها بنسبة 30 بالمئة لتصل إلى 175.9 مليار يوان (28.3 مليار دولار)، مشيرة إلى أن هناك نظرة إيجابية لتحقيق المزيد من النمو في عام 2015.

وبعيدا عن الهواتف الذكية، تعد الشركة التي تتخد من مدينة شنتشن الصينية مقرا لها، واحدة من أكبر شركات الاتصالات في العالم، وتنافس شركات مثل اريكسون السويدية على البنية التحتية في قطاعات مثل هوائيات الهاتف المتنقل.

المصدر : موقع البي بي سي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى