تطبيقات ذكية

عملاق الإنترنت الصيني “تينسنت” يستحوذ على حصة من شركة “كيك” الكندية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إستحوذت شركة “تينسنت” الصينية العملاقة لخدمات الإنترنت على حصة بقيمة 50 مليون دولار من شركة “كيك إنتراكتيف” الكندية لتطبيقات رسائل الهواتف المتنقلة.

وتنافس شركة كيك، التي تتخذ من أونتاريو مقرا لها، خدمات رسائل أخرى مثل “واتس اب” و”سناب شات” أو تطبيق “فيسبوك ماسينجر”.

وتركز شركة “تينسنت” الصينية على منتجات الإنترنت، بما في ذلك المبيعات على الانترنت، والشبكات الاجتماعية، وخدمة رسائل “وي تشات” الأكثر شعبية في الصين.

وتأمل الشركة الكندية في أن يساعد هذا الاستثمار على تعزيز القدرة التنافسية للشركة ومحاكاة النجاح الذي حققه تطبيق “وي تشات” في أمريكا الشمالية.

ويحظى التطبيق الكندي بشعبية كبيرة بين المراهقين، ويبحث عن شريك استراتيجي منذ فترة.

التركيز على المراهقين

تقول الشركة إن 70 بالمئة من مستخدميها البالغ عددهم 240 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 13 و24 عاما، وأن 40 بالمئة من المراهقين في الولايات المتحدة يستخدمون تطبيق “كيك” على هواتفهم الذكية.

وقال تيد ليفينغستون، مؤسس شركة “كيك” والرئيس التنفيذي لها: “الشباب في الولايات المتحدة يشكلون مجموعة كبيرة لديها احتياجات لم يتم تلبيتها في هذا الصدد، ولا يمكن أن نفكر في مجموعة أفضل من هذه يمكن البناء عليها.

وقال ليفينغستون إن شركة “تينسنت” هي أفضل شريك نظرا لأن خدمة رسائل “وي تشات” التابعة لها لا تسمح للمستخدمين بالتواصل مع الأصدقاء فحسب، لكنها تقدم أيضا خيارات أخرى مثل التسوق وطلب سيارات الأجرة واللعب.

وكتب تعليقا على إحدى المدونات يقول: “كان واضحا أنها تفهم الدردشة بشكل عميق، ما يجعلها جهة عظيمة.

وتقدر استثمارات “تينسنت” قيمة الشركة الكندية بأكثر من مليار دولار.

المصدر : موقع البي بي سي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى