أجهزة ذكية

5 أشياء يجب أن تعرفها عن الـ “آيفون” المقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة “أبل” الأمريكية عن إقامتها لحدث في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة بالتاسع من سبتمبر/أيلول. ورغم أن “أبل” أكثر تشددا في التكتم على أسرارها من وكالة المخابرات المركزية CIA، إلا أن المراهنة على إصدار الشركة للجيل الجديد من الـ”أي فون” في هذا الحدث رهان آمن.

وهذا ما يمكن توقعه من الجيل التاسع للجهاز الرئيسي لشركة “أبل”:

الاسم

سوف تُسمي “أبل” الجهاز المقبل “6S“، على افتراض أنه يوفر ترقية متواضعة نسبيا على جهاز الـ”أي فون 6”. ولكن إذا عدلت “أبل” الهاتف، قد تتخلص من تقليد إضافة الـ”S” لاسم الجهاز و تطلق عليه اسم “أي فون 7” فقط.

الحجم

وتشير التقارير إلى أن “أبل” سوف تحافظ على نفس حجم شاشات عرض الأجهزة السابقة، 4.7 بوصة، للنموذج العادي و5.5 بوصة لطراز “Plus“. ويُحتمل أن تكون الهواتف الجديدة أكثر سمكا.

الألوان

وحسب موقع “9to5Mac“، أضافت شركة “أبل” لونا جديدا لهواتفها وهو الذهب الوردي.

تاريخ الكشف عنه

تبدأ “أبل” عادة بيع أجهزة الـ”أي فون” الجديدة في الولايات المتحدة بعد حوالي أسبوع من الكشف عن الجهاز، و دائما ما يكون يوم جمعة. ومن المرجح أن يستطيع الزبائن الحصول على الجهاز الجديد في 18 سبتمبر/أيلول المقبل.

ميزات

كما جرت العادة، سوف تُجهز “أبل” الهواتف الجديدة بمعالج أسرع وكاميرا أفضل. ولكن أكبر ميزة جديدة، والتي ستروج لها “أبل” بقوة، من المرجح أن تكون ما يُسمى بـ”فورس تتش”.

يستخدم “فورس تتش” أقطابا كهربائية صغيرة حول شاشة العرض والتي تستطيع التمييز بين الضغطة الخفيفة والضغطة القوية، مما يُمكن المستخدمين بالاستفادة من الشاشة لفتح تطبيق أو الضغط بشدة أكثر للوصول إلى مجموعة جديدة من عناصر التحكم الإضافية.

المصدر: CNN

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى