اتصالات

“بلاها موبايل”: حملة لمقاطعة المحمول الخلوي في مصر إحتجاجاً على “جشع” شركات الاتصالات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة جديدة تحت عنوان “بلاها موبايل”، دعت فيها إلى مقاطعة أجهزة الهواتف الخلوية “مؤقتاً”، احتجاجاً على ما وصفوه بـ”جشع” شركات الاتصالات في مصر.

تضمنت الحملة التي أطلقتها صفحة “ثورة الإنترنت” على موقع “فيسبوك”، دعوة مستخدمي الموبايل إلى إغلاق أجهزتهم الخلوية لمدة 5 ساعات يوم الأحد المقبل، 20 سبتمبر/ أيلول الجاري، اعتباراً من الثالثة ظهراً حتى الثامنة مساءً.

وذكر منظمو الحملة، بحسب ما اطلعت CNN بالعربية: ” يوم الأحد القادم 20 سبتمبر.. هنقفل موبايلاتنا من الساعة 3 العصر لـ8 بعد المغرب.. هنعمل الموبايل علي وضع الطيران، ونستخدم الواي فاي وبرامج المحادثة المجانية.”

وتابعت الحملة: “متسكتش على حقك.. الشركات مصدر ربحها هو الشعب وبس، يعني احنا في إيدنا نزود السرعة ونقلل السعر، ونعمل أي عروض عايزينها.. وعايزين نوصل الفكرة دي لكل الناس، عشان تعرف إنها ممكن تغير بس لو اتحدنا.. ادعمونا عشان نحقق مطالبنا.”

وبحسب تلفزيون “النيل”، فقد أرجع مدشنو الحملة سبب البدء فيها إلى عدة نقاط، من بينها “الاعتراض على سوء خدمات الاتصالات”، و”جشع الشركات وارتفاع أسعار الخدمات”، وكذلك “اعتراضاً على قرارات وزارة الاتصالات برفع سعر الشريحة لخمسين جنيهاً.”

وعن سبب إغلاق الهواتف الخلوية، أضاف مدشنو الحملة أن “الغرض هو توصيل مطالب الحملة إلى كل وسائل الإعلام، وأعلى المستويات في الدولة”، ولفتوا إلى أن إغلاق الهاتف سيؤثر سلباً على أرباح الشركات خلال تلك الفترة.

يُذكر أن حملة “بلاها موبايل” تأتي بعد أيام على إطلاق حملة مماثلة تحت عنوان “بلاها لحمة”، التي انضم إليها الآلاف في مختلف أنحاء مصر، احتجاجاً على ارتفاع أسعار اللحوم، وعدم قدرة الحكومة على السيطرة على الأسواق، مع قرب حلول “عيد الأضحى.”

المصدر : موقع السي ان ان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى