تكنولوجيا

“مارك زوكربيرغ” : الوصول إلى الإنترنت يمكنه القضاء على الفقر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

دعا مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لإتاحة الاتصال بشبكة الإنترنت لجميع سكان العالم، خلال كلمة له في اجتماع الأمم المتحدة السبت الماضي.
قال زوكربيرغ: ” عندما تتصّل المجتمعات، يمكننا تخليصها من الفقر، يمكننا فعل ذلك ويجب علينا فعل أكثر من هذا “.
وأعلن أن فيسبوك ” سيعمل بالتعاون مع الأمم المتحدة لإتاحة خدمة الانترنت لمخيمات اللاجئين، ويأتي ذلك بالوقت المناسب حيث تعاني أوروبا من أزمة الهجرة”.
كما أن الشراكة بهذا المشروع مع زوكربيرغ هي جزء من الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للقضاء على الفقر المدقع بحلول عام 2030، وهو الهدف الذي أُنشئ الجمعة.
ومع ذلك، فإن الهدف بتوفير خدمة الإنترنت للجميع ليس جديدا على زوكربيرغ، حيث أطلق الرئيس التنفيذي في أغسطس 2013 موقع ” انترنت دوت اورغ” ، والذي كان الهدف منه هو توفير خدمة الانترنت لخمسة مليارات شخص غير قادرين على الاتصال بالشبكة بسبب ظروفهم المعيشية.
وأكد زوكربيرغ : ” توصيل الناس في العالم معا هو أحد التحديات الأساسية لجيلنا”، وكان خطابه عن الدور الحاسم الذي يلعبه الاتصال في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة موجها لرؤساء الشركات التنفيذيين ورؤساء الدول وقادة منظمات المجتمع المدني.
وأعلن زوكربيرغ في مشاركة له على فيسبوك دعوة عامة الشعب للمساهمة في دعم جهود الناشطين اجتماعيا مثل مؤسسة ” بيل وميليندا غيتس” وحملة “وان” و”بونو”.
كما قال: ” لدينا رسالة بسيطة، من خلال اتاحة الأدوات والمعرفة والفرص الموجودة على الإنترنت للناس، نعطي صوتا لمن لا صوت لهم ونُقوّي الضعفاء”.
المصدر : موقع “السي إن إن ”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى