تطبيقات ذكيةتكنولوجياشبكات اجتماعية

58 صورة على “إنستغرام” كل ثانية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ها هو موقع إنستغرام يحتفل بعيد ميلاده الخامس، برصيد تجاوز الـ300 مليون مستخدم.
الموقع الذي حقق نجاحا قياسيا في فترة وجيزة أسسه في أكتوبر 2010 طالبين في جامعة ستانفورد الأميركية هما Kevin Systrom و Mike Krieger.
ويعتبر موقع إنستغرام تطبيقا مجانيا لتبادل الصور ويتيح للمستخدمين التقاط الصور، وإضافة فلتر رقمي عليها ومن ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية.
في الثاني عشر من أبريل 2012، استحوذت شركة فيسبوك على تطبيق إنستغرام بصفقة بلغت مليار دولار نقدا، إضافة إلى كمية من الأسهم.
في ديسمبر عام 2010, وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى مليون مستخدم، وبعد سنة أي في عام 2011 ارتفع عدد مستخدمي التطبيق بنسبة 500% ليصل عدد المستخدمين إلى 5 ملايين مستخدم.
وفي السنة الثالثة تضاعف العدد، خصوصا مع إطلاق التطبيق على منصة Android، ليتخطى عدد المستخدمين عتبة 30 مليون مستخدم.
وفي يوليو عام 2011، رفع مستخدمو التطبيق100 مليون صورة، وفي أغسطس من نفس العام وصل عدد الصور إلى 150 مليون صورة.
وفي كل ثانية، يتم إضافة 58 صورة جديدة وتحصل الشبكة على مستخدم جديد كل ثانية أيضا.
ومن أكثر المشاهير متابعة على إنستغرام النجمة العالمية تايلور سويفت بحوالي49 مليون متابع كيم كردشيان49 مليون بيونسه 47 مليون متابع سيلينا غوميز 46 مليون متابع وجاسيت بيبر 40 مليون متابع.

المصدر : موقع العربية نت

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى