تطبيقات ذكيةتكنولوجياشبكات اجتماعية

“فيسبوك” يعتزم إطلاق قمر صناعي عام 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يعتزم فيسبوك بالمشاركة مع شركة يوتلسات الفرنسية إطلاق القمر الصناعي الأول في 2016
يعتزم فيسبوك إطلاق قمر صناعي سيوفر خدمات الانترنت في مناطق نائية من افريقيا، حسبما أعلن مارك زوكربرغ مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي.
ويعتزم فيسبوك بالمشاركة مع شركة يوتلسات الفرنسية إطلاق القمر الصناعي الأول في 2016.
وقال زوكربرغ في تعليق على فيسبوك “سنواصل العمل على أن نوصل العالم اجمع بالإنترنت، حتى إذا كان ذلك يعني البحث خارج كوكبنا”.
والمشروع جزء من مشروع انترنت.أورغ التابع لفيسبوك. وتعرض ذلك المشروع للكثير من الانتقادات في بعض البلدان.
وفي بعض البلدان جاء رد فعل بعض الشركات غاضبا إزاء خطة زوكربرغ، قائلة إنها تعطي فيسبوك وشركائه ميزات غير عادلة في الأسواق النامية في مجال الانترنت.
ويبحث مشروع انترنت.أورغ طرقا مختلفة لتوصيل الانترنت للمناطق النائية. وقالت الشركة مؤخرا إنها تعتزم توصيل الانترنت عن طريق استخدام طائرات بدون طيار صممت خصيصا لذلك.
وتبحث المبادرة الأخيرة عن استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية لتقديم خدمات انترنت بأسعار معقولة.
وكتب زوكربرغ “خلال العام الماضي كان فيسبوك يبحث طرقا لاستخدام طائرات وأقمارا صناعية لتوصيل الانترنت جوا”.
وأضاف “لتوصيل الانترنت لمناطق نائية، فإن البنية التحتية التقليدية عادة ما تكون صعبة وغير كافية، لذا علينا اختراع تكنولوجيا جديدة”.

المصدر :موقع البي بي سي

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى