أخبار الشركاتاقتصاد

أبوغزاله: المجموعة ستتحول خلال عام واحد إلى مؤسسة ذكية داخليا وخارجيا في تعاملاتها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

هنأ الدكتور طلال أبوغزاله بصفته رئيس تجمع الأمم المتحدة لتقنيات المعلومات والتنمية الذكية المستدامة، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء لحصوله على جائزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات.

وجاء ذلك خلال افتتاح رئيس مجلس الشورى البحريني علي بن صالح الصالح المؤتمر السنوي لمجموعة طلال أبوغزاله الذي عقد في المقر الدولي لمجموعة طلال أبوغزاله في العاصمة البحرينية المنامة بحضور المتحدث الرئيسي حميد يوسف رحمة وكيل وزارةالصناعةوالتجارةالمساعد، وممثلي المجموعة في كافة أنحاء العالم.

وعقد المؤتمر لهذا العام تحت عنوان “إصلاح، تطوير، وبناء قدرات” بمشاركة ممثلينعن سفارات وعن مجلس الشورى إضافة للممثلين عن بعض الشركات في مملكة البحرين، بالإضافة إلى ما يزيد عن المائة مدير من المدراء التنفيذيين ومديري ورؤساء الإدارات والمهنيين من مختلف التخصصات من مكاتب مجموعة طلال أبوغزاله المنتشرة في مختلف أنحاء العالم.

وأكد رئيس مجلس الشورى البحريني – راعي المؤتمر -أن بلاده ومختلف البلاد العربية تفخر بهذه المجموعة الناجحة، وأنهاومنذ بداياتها وما هي عليه الآن يثبت لمختلف الشباب العربي أنه لا شيء مستحيل، لافتا إلى أن رؤية الدكتور طلال أبوغزاله أنموذجا للرؤية الواضحة، مشيرا إلى أن مملكة البحرين قيادة وحكومة ومؤسسات تقدم الدعم باستمرار لهذه المجموعة وتدعم مختلف توجهاتها للعمل في البلاد.

وعبر عن شكره على دعوته لرعاية هذا المؤتمر لهذا العام داعيا أن تستمر الإنجازات والنجاحات باستمرار للمجموعة التي تثبت أن وجود شخص من أمثال الدكتور طلال أبوغزاله إنما مؤشر على أن البلاد العربية بخير.

وخلال الافتتاح أكد الدكتور طلال أبوغزاله أن الانطلاقة للمجموعة منذ ما يزيد عن النصف قرن كانت من البحرين والكويت، والآن أصبحت منتشرة في كل دول العالم بانتشار وصل إلى 80 مكتبا، لتكون الأولى في العالم في مجال حماية الملكية الفكرية بفضل قيادة هذا البلد.

ووجه الشكر الجزيل لرئيس مجلس الشورى البحريني مؤكدا على أنه من الداعمين للمجموعة على مر السنوات، موجها الشكر أيضا لسعادة الأستاذ حميد رحمة الذي كان من الداعمين لجامعة طلال أبوغزاله في المنامة، منذ أن كانت مجرد فكرة.
وبين أن المؤتمر لهذا العام يأتي للنظر في مستقبل المجموعة حيث أن رسالتها منذ البداية بناء القدرات لخدمة الاقتصاد، لذلك انطلقنا في مجال خدمات المهن والتعليم وبناء الكفاءة.

وأضاف د. أبوغزاله أنه نظرا للتقدم التكنولوجي المتسارع، والتنبؤات بالتطورات التي ستصل إلى التوحد ما بين الانسان والآلة في العام 2050 فإن المجموعة ستتحول خلال عام واحد إلى مؤسسة ذكية داخليا وخارجيا في تعاملاتها، حيث أن دورها الرئيس خدمة المجتمع وتوفير الخدمات المهنية المتعددة، مشيرا إلى أننا نؤمن انه علينا دور كبير خاصة وان العديد من المنظمات الدولية تتطلع إلى العمل معنا.

وعبر عن سعادته لعقد المؤتمر لهذا العام في مملكة البحرين، لأنها تعيد الذكريات لتأسيس هذه المجموعة، وخاصة مع وصولنا إلى ترؤس ما يزيد عن 10 فرق مختلفة المهام في الأمم المتحدة في مجالات متعددة منها التعليم والمحاسبة والملكية الفكرية.

وأوضح أن المجموعة لم تصل إلى هذا النجاح إلا لمواكبتها التطورات، لضمان الاستمرار والمحافظة على مكانتنا في التفوق، ومن هنا يأتي اجتماعنا السنوي لهذا العام لإيجاد العيوب والنواقص في عملنا وحلها للاستمرار في المسيرة بنفس القوة والعزم.

وبين أن ما كان يستخدم سابقا لم يعد صالح لهذا الزمن، وما يصلح الآن لا يصلح لاستخدامه في المستقبل، فنحن أمام تحد لصياغة خطة عمل للمحافظة على التفوق مع المواكبة لكل ما هو جديد.

وقال المتحدث الرئيسي في المؤتمر حميد رحمة أن مملكة البحرين تسعى باستمرار لإنجاز استحقاقات عملية الإصلاح والتنمية المستدامة، فتاريخ البلاد المعاصر يشير إلى أن مملكة البحرين مارست ضروبا متعددة من الإصلاح الاقتصادي والسياسي والتشريعي والثقافي والتربوي متقدمة على كثير من دول العالم في هذا المضمار.

وأضاف أن البلاد وبعد تسلم جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ر لمقاليد الحكم في البلاد، تعززت استراتيجياتها من خلال إعلانه مشروعا اصلاحيا شاملا “خطة 2030” والتي تتميز بوضوح معالمها ودقة برامجها، مؤكدا أن توافر بيئة الإصلاح وتحديد اتجاهاتها يضع على القوى الوطنية الفاعلة بمختلف مسمياتها وتوجهاتها مسؤوليات وطنية إضافية لتعزيزها وجني ثمارها.

وخلال أعمال المؤتمر الذي تستمر أعماله على مدار يومين في العاصمة البحرينية قدم المشاركون حلقات عمل حسب الاختصاص المهني تم خلالها بحث ومناقشة خطط التغيير وتبادل المعلومات والأفكار بما يخدم أهداف المؤتمر بحيث وضعت كل مجموعة برامج وخطط عمل للفترة المقبلة بإشراف ومراقبة دائرة الرقابة وضمان الجودة في المجموعة.
وجرى في الاجتماعات طرح برامج العمل وخطط التوسع في جميع المجالات، كما تم التأكيد على تعزيز تأهيل قدرات المهنيين كل في مجال تخصصه.

وتأسست مجموعة طلال أبوغزاله عام 1972، وتعمل من خلال مكاتبها البالغ عددها 80 مكتباً و180 مكتب تمثيل حول العالم، حيث تُعد أكبر مجموعة عالمية من شركات الخدمات المهنية التي تعمل في حقول المحاسبة، والتدقيق وحوكمة الشركات، والضرائب، والاستشارات والدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، والتدريب المهني والفني، والموارد البشرية وخدمات التوظيف، ووكالة أنباء الملكية الفكرية، وتقييم أعمال وموجودات الملكية الفكرية وخدمات الأعمال التجارية، تسجيل وحماية الملكية الفكرية، تجديدات الملكية الفكرية، حماية وإدارة حقوق الملكية، والخدمات القانونية وغيرها العديد من الخدمات المهنية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى