تكنولوجيا

جوائز إريكسون للابتكار 2016 تدعو المشاركين إلى استشراف مستقبل الحياة المدنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

فتحت إريكسون باب التسجيل على المشاركة في دورة العام 2016 من جوائزها للابتكار، وهي مسابقة عالمية تمنح الفرصة للطلاب لتطوير أفكار مبتكرة بالتعاون مع خبراء إريكسونظ.

ويتمحور موضوع جوائز إريكسون للابتكار 2016 حول مستقبل الحياة المدنية. ومن المتوقع أن يقيم نحو 70٪ من سكان العالم في مناطق حضرية بحلول العام 2050، حيث توفر المدن الذكية فرصة رائعة لتحسين حياة المليارات من الناس. ولذلك تركز المسابقة على الأفكار التي تسخر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحسين مستوى المعيشة في المناطق الحضرية والمدن وضمان مستقبل مبدع ومجتمع متصل وأماكن المستدامة للعيش والعمل.

وتعد جوائز إريكسون للابتكار 2016 مفتوحة أمام جميع الطلاب، حيث يمكنهم المشاركة ضمن فرق تضم ما بين 2 إلى 4 طلاب. وسيجري إغلاق التسجيل بتاريخ 30 نوفمبر 2015، حيث سيتم الإعلان عن 10 فرقة نصف نهائية بتاريخ 18 ديسمبر 2015. وسيجري اختيار 9 من أصل 10 فرق نصف نهائية من قبل لجنة تحكيم إريكسون، في حين سيجري اختيار الفريق العاشر عبر تصويت الجمهور.

 

وستعمل الفرق العشرة مع خبراء محددين من إريكسون على تطوير فكرة منتج عمل قابل للتطبيق وذي جدوى اقتصادية. وسيتم اختيار أربعة فرق من قبل لجنة التحكيم للمشاركة في النهائيات على جوائز إريكسون للابتكار 2016 في ستوكهولم بالسويد.

 

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة نقدية قدرها 25 ألف يورو، كما سيحصل الفريق صاحب المركز الثاني على 15 ألف يورو، في حين سيحصل فريقين في المرتبة الثالثة على 1000 يورو لكل منهما. كما تشمل الحوافز فرص وظيفية واعدة، حيث ستوجه الدعوة لجميع المشاركين للتقدم بفرص عمل في إريكسون، وستتم مقابلة المتسابقين نصف النهائيين للحصول على فرص تدريب أو وظائف بدوام كامل.

 

وقال جيريش جوهر، نائب الرئيس ورئيس قسم الموارد البشرية في شركة إريكسون بمنطقة الشرق الأوسط: “تعد منطقة الشرق الأوسط ديناميكية للغاية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تعد بعض دولها رائدة عالمياً في هذا المجال. ونسعى إلى تمهيد الطريق نحو الحياة في المجتمع الشبكي، لذا تقع على عاتقنا مسؤولية إلهام العقول الشابة في هذه المنطقة وفتح الآفاق واسعة أمامها على التفكير والابتكار والتعاون. ومن خلال الاستثمار في المجتمع على مستوى القاعدة الشعبية، فنحن نستثمر في تنشئة قادة المستقبل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جهة، وتنمية رأس المال البشري المستقبلي في شركتنا من جهة أخرى. وتعد جوائز إريكسون الابتكار 2016 منصة رائدة تضمن تمكين ألمع العقول من الجيل الجديد وتحفيزها على الابتكار للمساهمة في تطوير الحياة المدنية في الشرق الأوسط”.

 

للمزيد من المعلومات حول جوائز إريكسون للابتكار 2016 والمشاركة فيها، يرجى زيارة: www.ericsson.com/innovationawards

 

تابع مجريات المسابقة على فيسبوك: www.facebook.com/ericssoninnovationawards

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى