اتصالات

زيارة مفوضي مجلس قطاع الاتصالات لشركة أمنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قام رئيس وأعضاء مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والمدراء المختصون يوم الثلاثاء الماضي بزيارة إلى شركة أمنية للاتصالات، إلتقى خلالها الوفد بالرئيس التنفيذي للشركة السيد إيهاب حناوي وبالطاقم الإداري للشركة.

وأشار رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس غازي الجبور إلى أن عقد هذا اللقاء يأتي استكمالاً لتعزيز تواصل الهيئة الدائم مع شركات الاتصالات والأطراف المعنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحفيز التفاعل الإيجابي في بحث القضايا القطاعية المهمة، وذلك تأكيداً على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما أكد المهندس الجبور أن الهيئة ملتزمة التزاماً تاماً في تطبيق كافة الاجراءات التنظيمية التي تتسم بالشفافية لتحقيق مبدأ المساواة والعدالة، مشيراً إلى أهمية عقد هذه اللقاءات للحصول على التغذية الراجعة والملاحظات من كافة شركات الاتصالات المعنية والهادفة إلى إنفاذ القرارات التنظيمية الصادرة عن الهيئة تحقيقاً لمصالح الأطراف كافة.

وأضاف المهندس الجبور أن قيام الهيئة بترخيص حزمة ترددات في النطاق الترددي 1800 ميغاهيرتز لشركة أمنية للهواتف المتنقلة الذي تم في شهر حزيران من العام 2015، لاستخدامها في تقديم خدمات الجيل الرابع من الاتصالات المتنقلة، سيساهم في تعزيز المنافسة في تقديم خدمات الاتصالات المتطورة والنهوض بمستوى الخدمة بما سينعكس إيجاباً على مصلحة المشتركين في خدمات الاتصالات في المملكة، علماً أن شركة أمنية هي ثالث شركة تحصل على ترخيص لتقديم هذه الخدمات، حيث سبق وأن وافق مجلس مفوضي الهيئة على ترخيص لترددات في نفس النطاق لكل من الشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة (زين) وشركة البتراء الأردنية للاتصالات المتنقلة (أورانج موبايل)، وباشرت كلتا الشركتين في تقديم خدمات الجيل الرابع من خلال هذه الترددات تباعاً.

 

وأشار المهندس الجبور الى أن الآلية التي تحكم عمل الهيئة مع شركات الاتصالات المرخصة في المملكة تقوم على مبدأ العدالة وإتاحة المجال أمام كافة الشركات للمنافسة في تقديم الخدمات ضمن التشريعات المعمول بها.

 

ومن جانبه رحّب الرئيس التنفيذي لشركة أمنية إيهاب حناوي بالحضور وثمّن هذه الزيارة الطيبة التي هدفها توطيد العلاقات بين القطاعين العام والخاص، وتوحيد الأهداف لمصلحة قطاع الاتصالات بما يصب في مصلحة المشترِك. وأضاف: “إن هذه الزيارة خير دليل على إهتمام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بتحديّات القطاع وسعيها للإرتقاء بهذا القطاع لمواكبة التطورات التكنولوجية المعاصرة وجعل الأردن منصّة رياديّة في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخلق فرص إستثمار جديدة للنهوض بالقطاع بشكل خاص وبالأردن ككل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى