اقتصادريادة

أبوغزاله على قائمة لرجال الأعمال المسلمين الأكثر تأثيرا في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اختار المركز الإسلامي الملكي للدراسات الاستراتيجية بالأردن الدكتور طلال أبوغزاله ضمن قائمة “أكثر 28 مسلم في قطاع الأعمال تأثيرا في العالم لعام 2016” والتي أصدرها المركز مؤخرا.
وحاز الدكتور أبوغزاله التصنيف بتميزه وتأثيره في العالم ضمن قطاع الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وبحسب التقرير يأتي تأثير الدكتور أبوغزاله كونه عمل على إدخال مفهوم الملكية الفكرية في العالم العربي.
وذكر التقرير أنه تم اختيار أبوغزاله كنائب رئيس مجلس إدارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة، وتم تعيينه من قبل الأمم المتحدة بصفتها رئيسة التحالف العالمي للأمم المتحدة من أجل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية.
وأشار التقرير إلى أن اسم الدكتور طلال أبوغزاله مدرج في قاعة الملكية الفكرية في شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية.
يشار إلى أن المركز الإسلامي يعتمد في دراسته وتصنيفه على مجموعة من المعايير تتمثل أساسا في ملاحظة تأثير الشخصية في العالم الإسلامي وقدرتها على خدمة المسلمين وقضاياهم والأعمال الخيرية، ومساهمتها في دعم العلم والعلماء ونشر الثقافة والوعي بين الشعوب المسلمة.
وتأسست مجموعة طلال أبوغزاله عام 1972، وتعمل المجموعة من خلال مكاتبها البالغ عددها 80 مكتبا و150 مكتب تمثيل حول العالم، حيث تعد أكبر مجموعة عالمية من شركات الخدمات المهنية التي تعمل في حقول تقييم أعمال وموجودات الملكية الفكرية وخدمات الأعمال التجارية، وتسجيل وحماية الملكية الفكرية، تجديدات الملكية الفكرية، وحماية وإدارة حقوق الملكية، والخدمات القانونية وفي حقول المحاسبة، والتدقيق وحوكمة الشركات، والضرائب، والاستشارات والدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، والتدريب المهني والفني، والموارد البشرية وخدمات التوظيف، وغيرها العديد من الخدمات المهنية.
رابط القائمة : http://themuslim500.com/download

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى