اقتصادغير مصنف

132 مليون دينار أرباح بنك الإسكان لنهاية أيلول

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق
ارتفعت أرباح بنك الإسكان قبل الضريبة والمخصصات بنسبة 8 % إلى 132 مليون دينار لنهاية الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة مع 122.2 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2014.
وقال البنك في بيان أصدره اليوم الأحد، إن الأرباح الصافية بعد الضريبة والمخصصات بلغت 93.1 مليون دينار مقابل 90.2 مليون دينار بزيادة نسبتها 3.2 % لفترة المقارنة ذاتها.
ونوه البنك في البيان إلى أن نسبة ضريبة الدخل ارتفعت في العام الحالي 2015 إلى 35 %، حسب قانون ضريبة الدخل لعام 2014، مقارنة مع 30 % النسبة المقررة في القانون السابق.
وقال رئيس مجلس إدارة البنك الدكتور ميشيل مارتو إن النتائج جاءت “بفضل استراتيجية عمل البنك الناجحة وسياساته الحصيفة وانتهاجه لمعايير العمل المصرفي المتطورة، وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائه”.
وأضاف، ان مجموع موجودات البنك وصل في نهاية الربع الثالث من عام 2015 إلى 8 مليارات دينار بزيادة نسبتها 4.7 % عن نهاية عام 2014، وارتفعت أرصـــدة ودائع العملاء لتبلغ 5.8 مليار دينار بزيادة نسبتها 6 % عن نهاية العام الماضي، كما ارتفع صافي رصيد محفظة التّسهيلات الائتمانية ليبلغ 6ر3 مليار دينار بزيادة نسبتها 2ر34 بالمئة عما كان عليه في نهاية عام 2014.
وأكد أن هذه النتائج انعكست بشكل إيجابي على مجموعة من مؤشرات أداء البنك بما يؤكد متانة وسلامة وضعه المالي قياسا بالظروف القائمة؛ حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 17.5 %، وبلغت نسبة السيولة 13 %، وهما أعلى من المعدلات المطلوبة من البنك المركزي الأردني.
وأشار إلى أن معدل العائد على الموجودات بلغ 1.6 % ومعدل العائد على حقوق الملكية 12.1 % كما بلغت نسبة إجمالي القروض إلى ودائع العملاء حوالي 68 %.
وقال الدكتور مارتو إن البنك يسعى إلى تطوير منتجاته وتحسين مستوى خدماته من خلال تعزيز قنوات التوزيع المختلفة لديه؛ حيث وصل عدد فروع البنك العاملة في المملكة إلى 125 فرعا و213 جهاز صرّاف آلي، ليبقى البنك بذلك متصدرا للقطاع المصرفي في الأردن بعدد الفروع وعدد أجهزة الصرّاف الآلي.
وأعرب عن اعتزازه بقوة الملاءة المالية للبنك ومتانة قاعدته الرأسمالية، وسلامة وجودة المحافظ الائتمانية والاستثمارية لديه، وقال “هذه الإنجازات تعود للسياسات الحصيفة التي يعتمدها البنك وللمواقف الداعمة من مجلس الإدارة وللجهود المخلصة من الإدارة التنفيذية إدارة عليا وموظفين” متوقعا نتائج أفضل في الربع الأخير من هذا العام.
يذكر أن لدى بنك الإسكان شبكة فروع محلية ودولية وصل عددها إلى 176 فرعا في الأردن وسورية والجزائر وبريطانيا وفلسطين والبحرين، إضافة إلى مكاتب التمثيل في كل من العراق والإمارات العربية المتحدة وليبيا، وقد جاءت نتائج الفروع الخارجية والبنوك التابعة جيدة قياسا بالأوضاع السائدة في مناطق تواجدها.
المصدر : بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى