أجهزة ذكيةاتصالات

“هواوي” تتطلع إلى شحن 100 مليون جهاز في 2015

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلنت شركة «هواوي» الصينية المصنعة للهواتف الذكية عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2015.

وأعلن فريق الأعمال الخاص بالمستهلكين في الشركة، أن عدد الشحنات الإجمالية من الهواتف الذكية بلغ 27.4 مليون هاتف ذكي في الأشهر الثلاثة الماضية حتى تاريخ 30 سبتمبر، ما شكل قفزة بنسبة 63% على أساس سنوي.

وأرجعت الشركة ارتفاع عدد الشحنات الخاصة بالهواتف الذكية إلى ازدياد الاهتمام في قطاع الأجهزة المتوسطة والراقية التي تمثل ما نسبته 33% من إجمالي الشحنات، بزيادة قدرها سبع نقاط مئوية مقارنة بالربع السابق.

وقالت مدير مجموعة الأعمال التجارية الخاصة بالمستهلكين في «هواوي»، ريتشارد يو، إن «نتائج الربع الثالث تسلط الضوء بشكل واضح على استمرار نجاح استراتيجيتنا للنمو».

وأضافت: «نحن واثقون وفق هذا المعدل بقدرتنا على بلوغ هدفنا المتمثل بشحن 100 مليون هاتف ذكي بحلول نهاية عام 2015».

وكان من المتوقع وصول «هواوي» إلى شحن 100 مليون هاتف ذكي بحلول نهاية عام 2015، وهي تقترب من هذا الرقم كل ربع من أرباع السنة قبل نهايتها.

وعلى سبيل المقارنة، شحنت شركة «شاومي» الصينية والمنافسة لشركة «هواوي» 18.5 مليون هاتف ذكي فقط خلال الربع نفسه.وكانت «شاومي» وضعت خطة تسويقية في عام 2015 تقوم على شحن 80 مليون هاتف ذكي في جميع أنحاء العالم، لكنها شحنت 53.2 مليون هاتف ذكي فقط.

ووفقاً لشركة الأبحاث كاناليس Canalys فإن «شاومي» تقع تحت ضغط هائل للحفاظ على النمو كلاعب دولي، كما أنها تواجه تباطؤاً في شحناتها ضمن سوقها الافتراضي وهو السوق الصينية.

وتضاعفت شحنات الهواتف الذكية الخاصة بشركة «هواوي» إلى أوروبا، وذلك بمعدل نمو بلغ 98% في العام على أساس سنوى، في ما تبلغ حصة الشركة 12.4% من مجمل السوق الإسبانية، وبلغت حصتها 45.7% من حصة السوق الإسبانية في ما يخص قطاع الأجهزة الراقية.

وتمتلك الشركة نسبة 10.9% من حصة السوق الإجمالية في إيطاليا، ونسبة 27.9% من حصة السوق الإيطالية في ما يخص قطاع الأجهزة الراقية.

وشهدت منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا زيادة كبيرة في الشحنات بلغت 70%، بينما ازدادت الشحنات الصينية بنسبة 81% على أساس سنوي.

ومن المتوقع أن يحقق هاتف الشركة الذي يحمل علامة «نيكسوس» Nexus 6P مبيعات مرتفعة جداً مع إتاحته للطلب المسبق، ومن المتوقع وصوله إلى المتاجر في أوائل نوفمبر الجاري.
المصدر: الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى