أجهزة ذكيةاتصالات

شحن 355 مليون هاتف ذكي خلال 3 اشهر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أظهر تقرير جديد من شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC، أن الربع الثالث من العام الجاري 2015 شهد شحن 355.2 مليون هاتف ذكي حول العالم، وهو ثاني أعلى رقم حتى الآن.
ومقارنة مع الربع الثالث من عام 2014، حققت شحنات الهواتف الذكية العالمية نمواً نسبته 6.8%، إذ تم خلال تلك المدة شحن نحو 332.6 مليون وحدة.
ومع ذلك، كان إجمالي عدد الهواتف الذكية التي تم شحنها خلال الثلاثة اشهر الماضية أقل من توقعات آي دي سي، إذ توقعت الشركة أن يبلغ العدد 363.8 مليون وحدة. وأرجعت الشركة ذلك إلى ما وصفته بانخفاض أقل من المتوقع لشحنات هواتف آي فون من أبل وهواتف أندرويد عالية المواصفات.
أما بالنسبة لشركات إنتاج الهواتف الذكية، فقد حافظت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية على الصدارة بشحن نحو 84.5 مليون وحدة بزيادة قدرها 6.1% مقارنة بالعام الماضي، تليها منافستها أبل بعد تمكنها من شحن 48 مليون هاتف آي فون بزيادة 22.2% من 39.3 مليون وحدة العام الماضي. ثم جاءت الشركات الصينية: هواوي، لينوفو، وشاومي في المراكز الثالث والرابع والخامس.
يذكر أن تقدير آي دي سي لشحنات الربع الثالث من العام الجاري لشركة هواوي، والتي بلغت 26.5 مليون وحدة، كانت أقل مما كشفت عنه الشركة الصينية نفسها أول من أمس.
المصدر : الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى