اقتصاد

“الاستثمار الاوروبي” يقرض الاردن 126 مليون دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
يزور الأردن يومي 8 و9 تشرين الثاني الحالي، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي داريو سكانابيكو، في أول زيارة رسمية له، لتوقيع اتفاقيتي قرض مع الحكومة الأردنية بقيمة 126مليون دولار.
وحسب بيان أصدره البنك اليوم الخميس ، فإنه سيتم توقيع الاتفاقيتين، في مجال المياه والكهرباء، في وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وقال البنك إن التمويل سيدعم الجهود الأردنية في تحسين توفر مياه الشرب في مناطق شمال المملكة، وزيادة قدرة نقل الكهرباء في خطوط الضغط العالي، بما يسهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للطاقة بوصول نسبة الطاقة المتجددة إلى 10 بالمئة في خليط الطاقة الكلي في عام 2020.
وخلال زيارة المسؤول الأوروبي، سيلتقي سكانابيكو رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وعدد من الوزراء المعنيين والمسؤولين الرسميين.
وسيزور غرفة السيطرة الرئيسة لمشروع الديسي في مادبا، حيث تم تمويل المشروع بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي بمساهمة بلغت 225 مليون دولار.
ويعد مشروع جر مياه الديسي أحد أهم مشروعات البنية التحتية لسحب المياه من حوض الديسي في جنوب المملكة إلى مناطق الوسط والشمال، ما ساهم في مضاعفة حصص هذه المناطق، التي تعد مركزا اقتصاديا مهما بالنسبة للمملكة، من ضخ المياه.
وقال سكانابيكو قبل الزيارة “هذه أول زيارة لي للأردن، ورسالتي ستكون واضحة: بنك الاستثمار الأوروبي سيدعم الأردن في جهوده لبناء وتحسين البنية الاقتصادية والاجتماعية وتشجيع تنمية القطاع الخاص الأردني”.
المصدر : بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى