أخبار الشركاتاقتصاد

“الملكية” تختار “ARINC GLOBALinkSM” للإتصال الرقمي بالطائرات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أنها اختارت أنظمة ARINC GLOBALinkSM من شركة Rockwell Collins العالمية المتخصصة بتطوير أنظمة الاتصالات والطيران وذلك لتغطية متطلبات الاتصال الرقمي مع طائرات الملكية الأردنية.
وسيمكن هذا النظام الذي بُوشر بتطبيقه باستخدام الموجات عالية التردد (HF) الملكية الأردنية من تبادل الرسائل والبيانات بين قائد الطائرة ومراكز العمليات الجوية في الأردن والعالم بكفاءة عالية بالإضافة الى إمكانية تتبع مسار طائرات الملكية الأردنية في الأجواء العالمية.
المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية الكابتن سليمان عبيدات قال أن التعاون مع شركة (روكويل كولينز) المتطورة يأتي انطلاقاً من حرص الشركة على مواكبة الحداثة والتوسع في خدمات النقل الجوي وسعيها لتطبيق أحدث الحلول الإلكترونية التي تتماشى مع الأنظمة التقنية المعتمدة لديها ولدى شركات الطيران العالمية الأخرى، معرباً عن سعادة الشركة بأن تكون الملكية الأردنية أول شركة طيران في الشرق الأوسط تستخدم هذا النظام العالمي المتطور .
وأضاف أن طائرات الملكية الأردنية تحلق على مدار الساعة فوق مختلف المناطق، بما في ذلك الصحارى والمحيطات، ولذلك نحن بحاجة الى شبكة اتصالات فعالة وذات تغطية وجودة عاليتين تشمل جميع مناطق العالم، سيما وأن جميع طائراتنا من طراز بوينغ 787 وايرباص مزودة بجهاز مُستقبل لموجات (HF) والذي يعتمد عليه نظام ARINC ــ أحد أكثر نظم الإتصالات والملاحة والإستطلاع تطوراً حتى الآن.
وبين الكابتن عبيدات أن هذه الخطوة ستلبي متطلبات الرحلات الجوية من ناحية الاتصالات التقنية بشكل أفضل وبتكلفة أقل ما يساعد الملكية الأردنية على المزيد من التوسع والنمو.
وتعتمد الملكية الأردنية أنظمة ARINC GLOBALinkSM كمزود رئيسي لطائراتها بخدمة الاتصالات الرقمية، فبالإضافة الى نظام الاتصال بالموجات عالية التردد (HF)، هناك حزمة متنوعة من الانظمة التي تستخدم اثناء الطيران مثل الاتصال بالموجات ذات التردد العالي جداً VHF، ونظام الاتصال عبر الأقمار الصناعية SATCOM والذي يتيح تغطية جيدة ومستمرة للطائرات في أي مكان في العالم، وكذلك نظام OpCenter المحوسب لتبادل الرسائل بين قادة الطائرات وطواقم العمليات الجوية الأرضية، فضلاً عن نظام تتبع الطائرات اثناء الرحلات الجوية WebASD .
من جهته قال نائب المدير العام لشؤون الطيران التجاري والشبكات في شركة Rockwell Collins مايك دي جورج أن التوسع الملحوظ لشكبة اتصالات ARINC العالميه في أوروبا والشرق الاوسط وإفريقيا والذي تم الإعلان عنه في بداية هذا العام كان نقطة بداية رئيسية أتاحت لنا تقديم تغطية شاملة تلبي متطلبات الملكية الأردنية وشركات أخرى في المنطقه، ونحن سعداء بأن تكون الملكية الأردنية أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي تستخدم أنظمتنا، فيما نتوقع أن تلحق بها شركات طيران أخرى من المنطقة.
وتعتبر شركة “روكويل كوليننز” رائدة في تطوير ونشر حلول إلكترونية مبتكرة للاتصال والطيران لكلٍ من التطبيقات الحكومية والتجارية، حيث يقوم نحو 20 ألف موظف في 150 دولة موزعين عبر شبكة خدمات لتقديم الدعم الفني وللمساعدة في إيجاد الحلول التقنية في مجالات عديدة أبرزها إلكترونيات مقصورة القيادة، وكابينة المسافرين، وإتصالات الرحلات الجوية، وإدارة المعلومات، والمحاكاة والتدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى