شبكات اجتماعية

“فيسبوك” تطلق مشاهدة الفيديو بزاوية دوران 360 درجة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلق” فيسبوك” تحديثاً جديداً لمُشغل الفيديو على نسخة المتصفح وتطبيقات الأجهزة الذكية ليضيف إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو بزاوية دوران 360 درجة.
وقال مارك زوكربيرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع “فيسبوك”، إن مشاهدة مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة يوفر تجربة جديدة بالنسبة لمُستخدمي الموقع لأنه يسمح للمُستخدم بتغيير زاوية الرؤية. وأضاف أن هذه الميّزة تفتح آفاقاً جديدة يشعر المُستخدم من خلالها أنه جزء من ما يُشاهده لتعزيز تجربة الاستخدام.
وشارك مارك مقطع فيديو من كوريا الشمالية قامت شبكة ABC الإخبارية بتصويره لتجربة مقاطع الفيديو الجديدة، حيث يُمكن الضغط بالماوس على المقطع وتحريكه لمشاهدته من أكثر من زاوية وكأن المُستخدم يُشاهده من قلب الحدث.
واختتم مارك تصريحه حيث قال إنه يعتقد أن المُستخدمين سيقومون بمشاركة المزيد من الفيديو بزاوية 360 درجة، خصوصاً أن التقنيات فسحت المجال أمامهم لتصوير مقاطع ليست تقليدية وبزاوية دوران 360 درجة.
وتهدف “فيسبوك” من هذا التحديث إلى تعزيز هذا النوع من المحتوى الذي يُمكن الاستفادة منه فيما بعد من خلال استخدام نظارات الواقع الافتراضي Virtual Reality، حيث يقوم المُستخدم بارتداء نظارة مُخصصة مع وضع هاتفه بداخلها، وبمجرد تحريك الرأس وتدويره يتم تدوير وتحريك زاوية الرؤية في الفيديو نفسه.
يُذكر أن فيس بوك قامت بتوظيف ثلاثة من قدامى مهندسي شركة “مايكروسوفت” لديها ليرأسوا فريق التصوير الحاسوبي الجديد في “فيسبوك”، وبناء أدوات الواقع الافتراضي.
المصدر : العربية نت

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى