تطبيقات ذكية

غوغل تخفض أسعار التطبيقات في 17 دولة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
يبلغ الحد الأدنى لأسعار التطبيقات على متجر غوغل بلاي 99 سنتا، لكن هذا المبلغ قد يجده كثير من المستخدمين في بعض الدول مرتفعا جدا، الأمر الذي دفع الشركة لإعادة النظر فيه وخفضه.
فقد قررت الشركة خفض الحد الأدنى لأسعار التطبيقات في متجر غوغل بلاي في 17 دولة، بعد تجربة ناجحة في الهند في وقت سابق هذا العام.
وتختلف الأسعار حسب الدولة، فالبنسبة للهند مثلا أصبح الحد الأدنى لسعر أي تطبيق عشر روبيات (نحو 15 سنتا) فقط، في حين سيتمكن المستخدمون في تركيا وأوكرانيا من شراء أرخص تطبيق في متجر غوغل بـ21 سنتا في كل منهما.
وقد حصلت بولندا على أقل تقليص في الأسعار، لكن مع ذلك فإن أرخص سعر لتطبيق أصبح أقل من نصف دولار وهو 45 سنتا.
وشملت القائمة دولة عربية وحيدة هي السعودية، حيث انخفض الحد الأدنى لسعر التطبيقات في متجر غوغل فيها إلى 0.99 ريال (26 سنتا)، بعدما كان في السابق أربعة ريالات (نحو 1.06 دولار).
أما الدول التي شملها خفض الأسعار فهي: البرازيل، تشيلي، كولومبيا، المجر, إندونيسيا, ماليزيا, المكسيك, بيرو, الفلبين, بولندا, روسيا, السعودية, جنوب أفريقيا, تايلند, تركيا, أوكرانيا, وفيتنام.
فإذا كنت مطورا وترغب في خفض سعر التطبيق، فيمكنك تعديل السعر تحت بند “التسعير والتوزيع” أو “المنتجات ضمن التطبيق” في منصة المطورين الخاصة بمتجر غوغل.
المصدر: الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى