تكنولوجيا

أمازون تكشف عن طائرة جديدة لتسليم الطرود

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
كشفت شركة أمازون عن نموذج جديد من الطائرات بدون طيار لتسليم الطرود البريدية للمتسوقين عبر متجرها، وقد جاء النموذج الجديد هجينا يجمع بين المروحية والطائرة المجنحة.
ويأتي الكشف عن هذا النموذج بعد عامين من اختبار الشركة أول طائرة بدون طيار لتسليم الطرود، وقد استعرضت أداء هذه الطائرة في فيلم دعائي قصير بثته أمس الأحد على يوتيوب.
وتأمل أمازون أن تتمكن من تسليم الطرود الصغيرة إلى المستهلكين في أقل من نصف ساعة، وعلى خلاف النموذج السابق الذي يحمل الطرد بشكل مكشوف أسفل الطائرة، فإن الجديد يضم ما يشبه الصندوق في جسم الطائرة تُحفظ فيه الطرود المراد تسليمها.
وأظهر الفيديو أن هذا النموذج الهجين يقلع عاموديا كالمروحية ثم يتحول إلى ما يشبه الطائرة المجنحة بمروحية خلفية تدفعه للأمام. وتقول الشركة إن الطائرة تستخدم تقنية “الاستشعار والتجنب” كي تتجنب العقبات المحتملة في الجو أو على الأرض على مدى 15 ميلا (24 كيلومترا).
وتوضح أمازون في الفيديو أنه في المستقبل ستضم الشركة عائلة كاملة من الطائرات بدون طيار بتصاميم مختلفة للاستخدام في البيئات المتنوعة.
ويسعى تجار التجزئة، مثل أمازون وولمارت، إلى البحث عن أساليب جديدة لاستقطاب المستهلكين وسط منافسة ساخنة، ويعتبر التوصيل السريع للطرود إحدى هذه الإستراتيجيات، حيث ستتمكن الطائرات التجارية الصغيرة بدون طيار من تسليم الطرود بدون التأخير الذي يصاحب البريد الأرضي، وذلك بالتحليق في الجو وإيصال الطرد إلى منزل الزبون مباشرة.
يُذكر أن أمازون أحدثت ضجة في كانون الأول 2013 عندما أعلنت أنها اختبرت خدمة جديدة لتسليم الطرود البريدية باستخدام طائرات بدون طيار تحمل اسم “برايم أير”. لكن هذه الخدمة لم تدخل حيز التنفيذ بعد، بانتظار أن تضع إدارة الطيران الاتحادية الأميركية القوانين المنظمة لحركة مثل هذه الطائرات عندما تستخدم لأغراض تجارية.
المصدر: الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى