تطبيقات ذكية

يوتيوب يُتيح مُشاهدة مقاطع الفيديو دون انترنت في الاردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلن موقع يوتيوب YouTube الاسبوع الماضي، عن توفير إمكانية تحميل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في أي وقت دون الحاجة لإعادة تحميلها أو الاتصال بالانترنت في بعض الدول العربية وفي مقدمتها الاردن.
ويُمكن لمستخدمي تطبيق يوتيوب في مصر واليمن والأردن وليبيا والجزائر الاستفادة من الخدمة الجديدة فورياً، حيث سيظهر زر تحميل Download إلى جانب مقاطع الفيديو لاختيار الدقة وتخزين المقطع على ذاكرة الجهاز.
ونشر مُدير المُنتجات في يوتيوب ماثيو داربي تدوينةً على مُدونة جوجل العربية، قال فيها إنه وعلى الرغم من تزايد استخدام يوتيوب في الدول العربية مثل الأردن ومصر، بالإضافة إلى اليمين والجزائر وليبيا، فإن توفّر اتصال سريع للإنترنت بأسعار معقولة ما يزال من التحديات التي تواجه المُستخدمين في تلك الدول. ونتيجة لذلك، أطلق الموقع إمكانية مُشاهدة مقاطع الفيديو دون الاتصال بالانترنت، ودون الحاجة إلى إعادة تحميلها كل مرة.
ولتحميل أي مقطع وتخزينه على الجهاز، يجب أن يدعم المقطع نفسه هذه الإمكانية بعد أن يقوم صاحب المقطع بتفعيلها، حيث يُمكن مشاهدة المقطع بعد تخزينه خلال 48 ساعة، لكن الخدمة لا تتضمن الفيديوهات الموسيقية.
واختتم ماثيو تدوينته حيث قال إن خدمة إعادة تشغيل مقاطع الفيديو دون انترنت هي مجرد بداية، لأن الشركة تعمل حالياً على تطوير المزيد من الوسائل لإتاحة مقاطع الفيديو للمستخدمين في كل مكان بتكلفةٍ أقل لقاعدة مستخدمي الهواتف الذكية المتنامية في المنطقة العربية.
المصدر: هافينغتون بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى