أجهزة ذكية

آبل تكشف عن “غلاف بطارية ذكي” لهاتف آيفون

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أطلقت شركة آبل رسميا أول غلاف من إنتاجها لأجهزة آيفون 6 و6 أس، يتضمن بطارية مدمجة لشحن الهاتف والحصول على فترة استخدام أطول.
والغلاف الذي تسميه آبل “غلاف البطارية الذكي” مصنوع من المطاط ومغطى بطبقة خارجية من السيليكون، وتطرح منه لونين هما الرمادي الداكن والأبيض، ليتوافق مع ألوان آيفون 6 و6 أس التي تأتي بشاشة بقياس 4.7 بوصات.
ويتيح الغلاف البطارية لحاملي آيفون استخدام الجهاز للمكالمات لمدة تصل إلى 25 ساعة متواصلة، و18 ساعة عند تصفّح الإنترنت باستخدام الجيل الرابع “أل تي إي”، وعشرين ساعة من تشغيل الفيديو، كما تظهر نسبة شحن بطارية الغلاف إلى جانب نسبة شحن الجهاز داخل مركز التنبيهات.
ولم تكشف آبل رسميا عن سعة البطارية المدمجة في الغلاف -الذي تطرحه بسعر 99 دولارا- لكنها على الأغلب تأتي بسعة 2700 ميلي أمبير أو أكثر بقليل، بالنظر إلى الساعات الإضافية التي تمنحها للمستخدم.
ولا يغطي الغلاف منافذ جهاز آيفون، وبالتالي يمكن وصله بالحاسب أو وضعه على الشحن، دون نسيان إمكانية وصل سماعات الأذان في الوقت نفسه، وهو يشبه الأغلفة الأخرى التي تصنعها آبل باستثناء ذلك البروز في ظهره حيث توجد البطارية.
ويتوفر الغلاف الجديد للشراء من موقع آبل الرسمي على أن يصل للمشترين بدءا من 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري، كما سيتوفر أيضا في متاجر آبل لشرائه دون الحاجة لطلبه مسبقا.
يذكر أن هذا الغلاف لا يعتبر الأول من نوعه للهواتف الذكية، حيث تتوفر في الأسواق منذ فترة طويلة أغلفة مماثلة للعديد من الشركات لحماية الجهاز وشحنه في الوقت ذاته، لكن أهميته تكمن في أنه من تصنيع آبل ذاتها.
المصدر: الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى