اتصالات

STC تحصل على موافقة كويتية لشراء 74 % من أسهم VIVA

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أكدت شركة الاتصالات السعودية STC بدء تلقي طلبات بيع أسهم شركة الاتصالات الكويتية VIVA اعتبارا من يوم الأحد 27 كانون الأول الجاري وحتى 31 كانون الثاني 2016.
وأضافت الشركة بحسب بيان لها على موقع السوق السعودي “تداول” أن الشركة أرسلت مستند عرض الاستحواذ الاختياري إلى شركة VIVA وذلك لدراسته من قبل مجلس الإدارة ورفع توصية إلى المساهمين.
وحصلت شركة الاتصالات السعودية على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على العرض الاختياري لشراء أسهم مساهمي شركة VIVA التي تمثل 74% من إجمالي الأسهم البالغة 499.4 مليون سهم.
وتبلغ قاعدة عملاء شركة الاتصالات الكويتية 2.4 مليون عميل بنهاية أيلول الماضي، حيث تعد ثاني أكبر مشغل اتصالات في الكويت من حيث عدد العملاء، فيما يبلغ عدد فروعها في مختلف أنحاء الكويت نحو 70 فرعا.
وتبلغ القيمة السوقية لأسهم شركة VIVA نحو 460 مليون دينار كويتي (1.5 مليار دولار)، فيما تبلغ القيمة السوقية للحصة التي تنوي الاتصالات السعودية شراءها 340.4 مليون دينار كويتي (1.1 مليار دولار).
ويتوزع هيكل ملكية VIVA على الاتصالات السعودية التي تملك 26%، والهيئة العامة للاستثمار 6%، والتأمينات الاجتماعية بحصة 9.73%، فيما تملك الهيئة العامة لشؤون القصر 4 %، والأمانة العامة للأوقاف 4 %، إضافة إلى بيت الزكاة 4 % و27.9 % تمتلكها صناديق استثمار.
ويؤدي استحواذ شركة الاتصالات السعودية على كامل أسهم شركة الاتصالات الكويتية VIVA إلى الخروج والشطب من سوق الأسهم الكويتية.
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى