شبكات اجتماعية

ألمانيا: فيسبوك وجوجل وتويتر توافق على محو “خطاب الكراهية” خلال 24 ساعة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
قالت ألمانيا إن شركات فيسبوك وجوجل وتويتر وافقت على محو المحتوى المتضمن خطاب كراهية من مواقعها خلال 24 ساعة وذلك في خطوة جديدة لمكافحة تصاعد العنصرية على الإنترنت في أعقاب أزمة اللاجئين.
وتحاول الحكومة دفع المنصات الاجتماعية إلى كبح تزايد التعليقات المناهضة للأجانب في ألمانيا على الإنترنت في وقت تعاني فيه البلاد من أجل استيعاب تدفق أكثر من مليون لاجئ هذا العام.
وقال وزير العدل الألماني هايكو ماس إن الاتفاق الجديد ييسر على المستخدمين والجماعات المناهضة للعنصرية إبلاغ الفرق المتخصصة بالشركات الثلاث عن محتوى الكراهية.
وقال ماس “عند تجاوز حدود حرية التعبير وعندما يتعلق الأمر بمصطلحات إجرامية والتحريض والحث على شن جرائم جنائية تهدد الناس يجب محو مثل هذا المحتوى من الإنترنت.”
وأضاف “ونحن اتفقنا على قاعدة ان هذا يجب فعله خلال 24 ساعة.”
وفي الشهر الماضي بدأت ألمانيا تحقيقا مع رئيس منطقة أوروبا في فيسبوك بشأن ما تقول إنه اخفاق من جانبه في محو محتوى تضمن كراهية.
وقالت متحدثة باسم الادعاء الشهر الماضي إن مارتن اوت المدير الإداري في فيسبوك لشمال وووسط وشرق أوروبا والذي يعمل في هامبورج ربما يتحمل مسؤولية اخفاق المنصة الاجتماعية في محو خطاب الكراهية.
وقال متحدث باسم فيسبوك إن هذه المزاعم لا أساس لها وإن فيسبوك أو موظفيها لم ينتهكوا القانون الألماني.
وتقيم فيسبوك شراكة مع جماعة تسمى (اف.اس.ام) تراقب مقدمي خدمات الإعلام متعدد الوسائط على أساس تطوعي. وقالت إنها تشجع مستخدميها على الابتعاد عن العنصرية.
وهاجم مخربون مكاتب الشركة في مدينة هامبورج بشمال ألمانيا مطلع الاسبوع مما ألحق أضرارا بمدخل المبنى وكتبوا برذاذ الطلاء عبارة “فيسبوك ديسلايك” على الجدار.
المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى