غير مصنف

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تحذر المواطنين من المكالمات الدولية والرسائل الاحتيالية مجهولة المصدر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إنطلاقاً من حرص هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على حماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات المتنوعة؛ أطلقت الهيئة حملة توعوية حذرت من خلالها المواطنين من المكالمات الدولية والرسائل الاحتيالية مجهولة المصدر والمرسلة من خلال التطبيقات المختلفة مثل (WhatsApp) و(Viber)، أو المرسلة من خلال الرسائل النصية القصيرة (SMS).
تضمنت الحملة الإعلامية، التي تبث من خلال وسائل الإعلام المحلية المختلفة ومن ضمنها التلفزيون الأردني والمواقع الإخبارية الإلكترونية، دعوة كافة المستفيدين من خدمات الاتصالات المتنقلة توخي الحيطة والحذر وعدم الانسياق وراء مثل هذه الرسائل أو المكالمات الاحتيالية، وذلك سواءً عن طريق عدم الرد عليها أو معاودة الاتصال بها، حيث تقوم العديد من الجهات أو الأشخاص بممارسة هذه الأعمال الاحتيالية بهدف الحصول على مكاسب مالية غير مشروعة.
كما وتجدر الإشارة أنه في حال وجود أي شكوى حول خدمات الاتصالات، ولم تعمل الشركة مزودة الخدمة على حلّها، يمكن الاتصال على الرقم المجاني للهيئة (117000) والمخصص لتلقي ومتابعة الشكاوى.
ويشار إلى أن الهيئة قامت مؤخراً بإطلاق حملات توعوية متنوعة تناولت مواضيع مختلفة تهم المستفيدين من خدمات الاتصالات المختلفة والهادفة إلى حماية مصالحهم وحقوقهم في الحصول على خدمات اتصالات ذات جودة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى