تكنولوجيا

إضراب عمال مخازن أمازون في ألمانيا قبيل عيد الميلاد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
دعت نقابة عمال (فيردي) يوم الاثنين عمال المخازن الألمانية لشركة بيع التجزئة الأمريكية على الإنترنت (أمازن دوت كوم) إلى الإضراب وذلك في إطار خلاف طويل الأمد بشأن الأجور وظروف العمل.
وقالت نقابة (فيردي) في بيان إن العمال في ستة من تسعة مخازن تابعة لأمازون انضموا إلى الإضراب الذي يستمر حتى 24 كانون الأول في أربع مراكز ولفترات أقل في باقي المراكز.
وألمانيا هي ثاني أكبر سوق لأمازون بعد الولايات المتحدة ولديها هناك 10 آلاف من عمال المخازن إضافة إلى أكثر من 10 آلاف من العمالة الموسمية.
وقالت متحدثة باسم (فيردي) إن النقابة تتوقع إنضمام عدد من العمال للإضراب مماثل لاضراب سابق انقطع فيه مئات العاملين عن العمل في مخازن عديدة.
لكن متحدثة باسم أمازون قالت إن أقلية بسيطة من العمال هي التي أضربت.
وقالت “لن يؤثر هذا بالتأكيد على توصيل الطلبات إلى عملائنا. الغالبية العظمى من موظفينا يعملون” مشيرة إلى ان أمازون تستخدم شبكة من 29 مخزنا بأنحاء أوروبا لتلبية الطلبات.
ونظمت نقابة (فيردي) اضطرابات متكررة في أمازون منذ ايار 2013 إذ تسعى لإجبار شركة بيع التجزئة على رفع أجور عمال المخازن لتتماشى مع الاتفاقات الجماعية في ألمانيا بمجالي البريد وبيع التجزئة.
ورفضت أمازون مرارا مطالبات النقابة قائلة إنها تعتبر العاملين بالمخازن عمال خدمات وانهم يتلقون أكثر من متوسط الأجر المعتاد بهذا المجال.
المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى