تطبيقات ذكية

10 تطبيقات لا غنى عنها في “آيفون”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
حققت شركة “أبل” أكثر مبيعات في سوق الهواتف الذكية خلال العام 2015، إذ باعت نحو 48 مليون هاتف ذكي، ووصل عائد مبيعاتها إلى نحو 51 مليار دولار، الأمر الذي يجعل هواتف “آيفون” الأكثر رواجا في العالم، وفقا لبيانات الشركة.
وإذا كان عشرات الملايين حول العالم اشتروا هواتف ذكية من “آيفون” هذا العالم، فإنه يجدر بهم الاهتمام بـ 10 تطبيقات تساهم في الاستفادة القصوى من هذا الهاتف الذكي، ورغم أن معظم هذه التطبيقات مجانية إلا أن عددا منها يتوجب على المستخدم دفع مبلغ لقاء الحصول عليه.
واستعرضت صحيفة “بيزنس إنسايدر” الاقتصادية الأميركية تطبيقات اخترنا منها لكم ما يلي:

1.Spark
يوصف هذا التطبيق البريد الذكي الذي يساعد في التحكم تلقائيا في مجموعة البريد الإلكتروني التي يستعملها حامل الآيفون، من حيث تخصيص التنبيهات وقراءة الرسائل من بريد العمل والبريد الشخصي في وقت لاحقا. ويتيح هذا التطبيق إدخال حسابات “غوغل” و”ياهو” و” آبل” وغيرها في الهاتف.

2.Dropbox

يساعد في حفظ الصورة التي تلقطها بواسطة “الآيفون” خارج الهاتف، فضلا عن الملفات الأخرى، وتكمن أهمية التطبيق في أنه يساهم في التقليل من المخاطر التي تلي فقدان أو سرق الهاتف.

3.Dark Sky

ثمة تطبيقات كثيرة تعنى بحالة الطقس، إلا أن Dark SKY يتعمق أكثر بحيث أنه يرسل تنبيهات إلى المستخدم في حال كان قريبا من اقتراب وقت هطول الأمطار أو تساقط الثلوج، حتى يأخذ حذره.

4. Password1

تحتاج دوما للحفاظ على كلمة السر بعيدا عن الاختراق، وأفضل تطبيق يساهم في تنفيذ هذه المهمة إذ يدير عمليات إدخال كلمة السر والمعلومات الحساسة في متصفحات الإنترنت، الأمر الذي يحاول اختراق القراصنة للحساب المرتبط بالهاتف الذكي.

5.pocket:

يحفظ هذا التطبيق كافة المواقع التي تتصفحها، ويتيح لك العودة إليها بطريقة سلسة، كما يمكن هذا التطبيق من تحميل المقالات حتى دون الاتصال بالإنترنت، ويستطيع المستخدم قراءة المقال كأنه متصل بالشبكة العنكبوتية وبالجودة ذاتها.

6.Messenger

بواسطة هذا التطبيق تستطيع التواصل مع الكثيرين على فيسبوك، دون الحاجة إلى امتلاك حساب على الموقع الرسمي.

7.Spotify

يطلق على هذا التطبيق اسم ” الموسيقى للجميع”، ويساعد المستخدم في تحميل الأغاني والموسيقى والمقاطع الصوتية بشكل مجاني، كما توجد نسخة مدفوعة يبلغ ثمنها 10 دولارات.

8.Giffage

لا يكتمل هاتف” آيفون” إلا بهذا التطبيق، الذي يعني لوحة المفاتيح المتحركة، ويتيح للمستخدم اختيار صور ورسوم لاستخدامها في المحادثات وغيرها، وتعتبر شركة “آبل” هذا التطبيق من أفضل التطبيقات في ” متجر آبل”.

9.VSCO Cam

إذا أردت أن تجعل الصور التي تلتقطها بواسطة هاتفك الذكي أفضل عليك بهذا التطبيق، إذ يتيح خيارات لا محدودة لتحرير الصور، كما يوجد لهذا التطبيق شبكة اجتماعية يستطيع المستخدم مشاركة الآخرين بصوره.

10.Mint

يساعد هذا التطبيق في إدارة الشؤون المالية للمستخدم، إذ يتابع كيفية الإنفاق والمداخيل، وصمم من أجل المساعدة على وضع ميزانية تتناسب مع الأوضاع المالية للمستخدم. ويرسل التطبيق الذي اختير كأفضل تطبيق في “غوغل بلاي عام 2012″، تنبيهات حول الفواتير وفي حال جرى سحب مبالغ مالية كبيرة من الحساب المصرفي.
المصدر:سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى