اقتصاد

برنت ينخفض ويصل الى 37 دولارا

شارك هذا الموضوع:

انخفضت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة يوم الأربعاء قرب 37 دولارا للبرميل حيث ظلت السوق تحت ضغوط بفعل تباطؤ الطلب والإمدادات الكبيرة كما تأثرت الأسعار بتوقعات بقصر فترة موجة برودة الطقس في أوروبا والولايات المتحدة.
ونخفضت أسعار الخام بنحو ثلثي قيمتها منذ منتصف 2014 حيث أدت زيادة الإنتاج من الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا والولايات المتحدة إلى فائض عالمي يتراوح بين نصف مليون ومليوني برميل يوميا.
وفي الآونة الأخيرة بدأت التوقعات بتباطؤ الطلب وبخاصة في آسيا لكن أيضا في أوروبا في الضغط على الأسعار.
في حين توقعت وكالة بلومبرغ الاقتصادية الامريكية انخفاض اسعار النفط خلال العام القادم لتصل الى اقل من 25 دولار.
و بلغ سعر تداول خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة 37.22 دولار للبرميل منخفضا 65 سنتا أو ما يعادل 1.72 ٪ عن سعر آخر تسوية في الجلسة السابقة. وانخفض برنت 39 سنتا ليصل إلى 37.4 دولار للبرميل.
وقد تتعرض أسعار الخام لمزيد من الضغوط في ظل توقعات بأن تكون فترة برودة الطقس في أوروبا والولايات المتحدة قصيرة.
وارتفع الخامان الأمريكي وبرنت نحو 3% في الجلسة السابقة على أمل أن تعزز برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة الطلب على النفط لأغراض التدفئة.
غير أن بيانات الطقس لدى رويترز تظهر أن متوسط درجات الحرارة في القارة الأوروبية من المتوقع أن ينزل من نحو خمس درجات مئوية حاليا باتجاه المعدل الطبيعي الموسمي عند 2.4 درجة أو دون ذلك قليلا بحلول الثالث من يناير كانون الثاني قبل أن ترتفع إلى ما بين ست وثماني درجات بحلول السابع من كانون الثاني.
المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى