شبكات اجتماعية

تويتر توضح قواعد المحتوى المحظور والسلوك المسيء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
فسرت شركة تويتر تعريفها لما أسمته السلوك المسيء الذي يستدعي إلغاء الحسابات و”سلوك الكراهية” المحظور الذي يحض على العنف ضد جماعات بعينها.
وكشفت شركة التواصل الاجتماعي عن التغييرات يوم الثلاثاء في تدوينة على الإنترنت عقب تزايد الانتقاد بشأن عدم بذلها الجهد الكافي لكبح استخدام تنظيم الدولة الإسلامية للموقع في الترويج لنفسه وتجنيد المستخدمين.
وقالت مديرة الثقة والحماية في المدونة ميجان كريستينا “كعهدنا نتقبل ونشجع تنوع الآراء والمعتقدات لكننا سنواصل اتخاذ ما يلزم بشأن الحسابات التي تتجاوز الحدود وتتحول إلى اساءة.”
والقواعد الجديدة لم تذكر تنظيم الدولة الإسلامية أو أي جماعة أخرى على وجه التحديد.
ووفق القواعد التي جرى تنقيحها “لا يجوز الترويج للعنف ضد الاخرين أو مهاجمتهم مباشرة أو تهديدهم بسبب العرق أو الأصل أو المواطنة أو الجنس أو النوع أو الهوية الجنسية أو الدين أو العمر أو الإعاقة أو المرض.”
واستخدمت الشركة في السابق تحذيرات فضفاضة تحظر على المستخدمين التهديد “بالعنف ضد الاخرين” أو الترويج له.
وقال جيه.ام. بيرجر الذي شارك في وضع “احصاء” معهد بروكينجز في اذار 2015 لاستخدام تنظيم الدولة الإسلامية موقع تويتر -الذي خلص إلى ان الجماعة المتشددة انشأت ما لا يقل عن 46 ألف حساب في الفترة من أيلول إلى كانون الأول في العام الماضي- إن هذا التغيير من شأنه أن يشجع بقوة على الإبلاغ عن حدوث اساءة استخدام من جانب أصحاب الحسابات التي تنتهك القواعد.
وقال برجر “هذا التعريف الجديد أوضح كثيرا ويميز بين التخمين وإنتهاك التغريدة للقواعد.”
كان المشرعون في الكونجرس تقدموا بتشريع في وقت سابق من هذا الشهر يلزم شركات التواصل الاجتماعي ومن بينها تويتر وفيسبوك بإخطار السلطات الاتحادية بشأن أي “نشاط إرهابي” يتم رصده.
المصدر:رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى