أجهزة ذكية

سامسونغ تؤكد وجود غلاكسي إس7 إدج

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
من المتوقع أن تعلن سامسونغ عن موعد طرح هاتفها الذكي المقبل غلاكسي إس7 إدج قبيل مؤتمر الجوال العالمي 2016 الذي سيقام في برشلونة الإسبانية خلال الفترة من 22 إلى 26 من الشهر الجاري، لكن هذا لم يمنع ماكينة الشائعات على الإنترنت من ضح العديد من التفاصيل الجديدة بشأن هذا الهاتف، الذي أكدت سامسونغ -بالخطأ ربما- صحة وجوده.
فقد رصدت مدونة “غلاكسي كلب.إن إل” الثلاثاء أن صفحة المطورين الخاصة بسامسونغ تذكر هاتف غلاكسي إس7 إدج أكثر من مرة في أسفل الصفحة إلى جانب هاتفي غلاكسي إس6 إدج، وإس6 إدج بلس، لكن يبدو أن الشركة تنبهت إلى ذلك وحذفت اسم الهاتف لاحقا حيث لم يعد يظهر حاليا.
ورغم أنه لم يتم التأكد حتى الآن من تفاصيل هذا الهاتف ومزاياه، لكن حقيقة ذكره في موقع رسمي للشركة تؤكد أن الجهاز موجود، ومن المرجح أن تكشف سامسونغ عنه وعن أحدث هواتفها بمؤتمر الجوال العالمي هذا العام.
ويشير موقع بوبيولار ساينس، المعني بالشؤون العلمية والتقنية، إلى أنه مع توجه غوغل لصنع هاتف ذكي بنفسها اقتداء بـ آبل، فإن غلاكسي إس7 إدج قد يكون ضمن آخر أجهزة أندرويد الذكية من الفئة العليا التي تطرحها سامسونغ، لكن في ظل وجود نظام التشغيل “تايزن” الذي تطوره الشركة الكورية ذاتها، فإن هذا السيناريو قد يكون بعيد الاحتمال.
وتتحدث أحدث التسريبات عن أن “غلاكسي إس7 إدج” سيأتي بشاشة من نوع سوبر أموليد بقياس 5.5 بوصات بدقة 2560 × 1440 بكسلا، وسيضم ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات.
وإلى جانب هذا الهاتف، ستطرح الشركة “غلاكسي إس7” الذي سيأتي بشاشة قياس 5.1 بوصات تملك الدقة ذاتها للهاتف السابق، وستديره بطارية بسعة ثلاثة آلاف مللي أمبير/ساعة، وسيأتي -وفق التسريبات- بطرازين بالنسبة للمعالج، تبعا للبلد، الأول سيضم معالجا من نوع “إكزينوس 8890” الذي تطوره سامسونغ نفسها، أما الثاني فسيضم معالج “سنابدراغون 820” من شركة كوالكوم الأميركية.
وتشير أغلب التسريبات إلى أن الكاميرا الخلفية للهاتف المقبل ستأتي بدقة 12 ميغابكسلا، مما قد يعتبر خطوة إلى الوراء مقارنة بكاميرا هاتف غلاكسي إس6 الحالي والتي تبلغ دقتها 16 ميغابكسلا، في حين يؤكد آخرون أن عدد الميغابكسلات وحدها ليس دليل جودة أداء الكاميرا، فـ آيفون 6 إس بلس يملك كاميرا بدقة 12 ميغابكسلا، ونيكسوس 6 بي كاميرته بدقة 12.33 ميغابكسلا. وقد احتل الهاتفان مراتب متقدمة في تصنيف موقع “دكسومارك” المتخصص في تقييم كاميرات التصوير.
المصدر: الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى