مسؤولية اجتماعية

إختتام جولة جديدة لـ “عيادة زين المجانية المتنقلة” مع “متحف الأطفال “

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اختتمت عيادة زين المتنقلة وبالتعاون مع متحف الأطفال المتنقل جولتهما التي انطلقت في الفترة من تشرين أول وحتى كانون أول الماضي، والتي استهدفت المناطق النائية في كل من محافظة مأدبا، ومحافظة البلقاء في مدينة السلط ويرقا والشونة الجنوبية، بالإضافة إلى محافظة الزرقاء.
وجاءت هذه الجولة بهدف منح أطفال هذه المناطق خدمات الرعاية الطبية التي تقدمها العيادة التي تحتوي على تجهيزات طبية متكاملة، ومن خلال كادر العيادة المؤهّل والمكوّن من طبيب أطفال مختص وطبيبة أسنان، وتشتمل هذه الخدمات على إجراء فحص طبي شامل للطفل يتخلله الكشف السريري، وصحة الفم والأسنان، وصرف الأدوية والعلاجات اللازمة مجاناً، كما يتم تحويل الحالات الطبية المزمنة التي يتعذر علاجها على الفور، إلى أصحاب الاختصاص في القطاع الصحي الحكومي وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة ومديرياتها المنتشرة في المملكة، ليتم استكمال علاجها.
وتضمنت الجولة مجموعة من النشاطات التعليمية التفاعلية لمتحف الأطفال المتنقل، بهدف إيصال هذه التجربة الممتعة والفريدة من نوعها إلى المزيد من الأطفال في المملكة، حيث يتم عرض المحتوى التعليمي بصورة مبسطة وتفاعلية تزيد من شغف الطفل نحو التعلّم، لا سيما وأن الوسائل التي يوفرها المتحف للأطفال مثل القبة الفلكية ومحطات العلوم المتنوعة تعمل على تنمية القدارت التعلُمية لدى الاطفال، وإثارة فضولهم وتزويدهم بمهارات أساسية لا تسعفهم آنياً فقط، بل تساعدهم على صقل مهاراتهم وقدراتهم مدى الحياة.
الجدير بالذكر أن شركة زين تقوم بتقديم الخدمات الطبية للأطفال حتى عمر 15 عاماً في المناطق النائية والأقل حظاً في المملكة، والتي لا تتوفر فيها الخدمات الطبية اللازمة للعناية بصحة الطفل، من خلال عيادتها المجانية المتنقلة للأطفال التي أطلقتها في العام 2002، وهي الأولى من نوعها كعيادة متنقلة متخصصة في طب الأطفال تقدم الخدمات الصحية الشاملة مجاناً، وقد عالجت ما يزيد عن 180 ألف طفل وطفلة حتى نهاية العام 2015.
وتقدم العيادة أيضاً التوعية الصحية للأسر حول كيفية العناية بالطفل المريض ومراقبته، ولا تكتفي بتقديم الخدمة لمرة واحدة فقط، بل ان العيادة تعود مرة أخرى لزيارة نفس المنطقة لاستكمال علاج الحالات التي تستدعي المتابعة، حيث يتم الإعلان مسبقاً عن أماكن وأوقات تواجد العيادة ليتسنى للراغبين الاستفادة من خدماتها.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى