اتصالات

“هواوي” تطلق هاتفها الثوري Mate 8 وساعتها الذكية في شمال افريقيا “فيديو”

شارك هذا الموضوع:

القاهرة- هاشتاق عربي – أحمد النعيمات

باستخدام أعلى مستويات التكنولوجيا، وفي حفل ضخم تحت سفح الهرم بمنطقة الصوت والضوء، وبمشاركة كبار موزعي الشركة والتجار وقيادات الشركة من منطقة شمال افريقيا، كشفت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك النقاب عن أحدث ابتكاراتها الثورية في مجال الهواتف الذكية من خلال إطلاقها لهاتفها الراقي Mate 8 في السوق المصري للمرة الاولى في منطقة شمال افريقيا، بالاضافة لإطلاقها ساعتها الذكية Huawei Watch وهي الاولى في مجموعة عائلة هواوي من الأجهزة الراقية القابلة للارتداء والتي تنوي هواوي التوسع في خطوط انتاجها.
وبفضل التصميم الأنيق والجذاب للهاتف الجديد، راهنت شركة هواوي على توفير كل الإمكانيات والتقنيات الحديثة في هاتفها Mate 8 لعملائها الكرام ، ويعتبر هاتف هواوي Mate8 المزود بشريحة إلكترونية قوية وبطارية ذات قدرة عالية، الخيار المثالي لأصحاب الأعمال كثير التنقل، وقد تم تصميم الجهاز بشاشة 6 بوصة FHD ومزود بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 4 لزيادة الإنتاجية وتطوير مكوناته المادية وبرمجياته لتوفير تجربة أنيقة تتميز بالكفاءة والفعالية التى تتميز بهما هواوي.
وأعلنت شركة هواوي مصر انه سيتم طرح الجهاز في نسختين ; 3GB + 32GB بسعر 4699 جنيه مصري و 4GB + 64GB بسعر 5499 جنيه مصري بداية من 13 فبراير من خلال حفل كبير بمركز كايرو فيستيفال سيتي التجاري حيث ستقوم الشركة بإجراء سحب على جوائز عدديدة من ضمناها سبائك ذهب لكل من يقوم بشراء جهاز Mate 8 او ساعة هواوي الذكية في هذا اليوم من فيرجن ميجا ستورز بكايرو فيستفال سيتي.
أعرب بروس فان، رئيس قطاع الاجهزة بشركة هواوي لمنطقة شمال افريقيا، عن سعادته بطرح الهاتف الجديد الذي يناسب احيتاجات عملاء الشركة ، مؤكدا أن هواوي استطاعت أن تجمع بين الشكل الجذاب والمواصفات التقنية الجديدة والسعر التنافسي في جهاز واحد تم ترجمته في هاتفها Mate8، وأضاف ان الهاتف تم تصميمه ليجمع اعلى المواصافات والتقنيات التي تسمح للمستهلكين بإنجاز الأعمال بكفائه عاليه وتوفر الكثير من الوقت وهو الأمر الذي اصبح ضروري جدا مع تتطور اسلوب العمل.
ويعتبر جهاز Mate8 أول هاتف ذكي يعمل بمعالج كيرين 950 ووحدة معالجة مركزية تعزز قوة الأداء إلى 100%، والذي يعتبر مزيج من أربع وحدات معالج Cortex-A72، وأربع وحدات معالجCortex-A53، ووحدة معالجة للصور يصل أدائها إلى 125%، ويستهلك طاقة أقل تصل إلى 70% مقارنة بالأجهزة التي تستخدم معالج كيرين 925، الى جانب اختيارين في ذاكرة الوصول العشوائي ما بين 3-4 جيجا بايت من LPDDR4 RAM رام، كما يأتي الهاتف مع بطاقة معالج الرسوم ARM الراقية Mali-T880..
و أضاف بروس فان: ” أن هواوي اختارت مصر لانطلاق هذا الهاتف الجديد في منطقة شمال افريقيا ، حيث تم طرح الهاتف بالوان متعددة يحتاجها المستهلكين وهي : رمادي، فضي، الذهبي الفاتح ، الذهبي الغامق ويزن الجهاز 181 جرام ، طول:157.1ميلليمتر ، عرض80.6 ميلليمتر ، سمك 8.2 :ميلليمتر “.
وقد تم تزويد الهاتف ببطارية ذات قدرة عالية 4000 ميلي أمبير، علاوة على أن جهاز Mate 8 يوفر كفاءة عالية في استخدام الطاقة، حيث يمكنه العمل لمدة يومين من الاستخدام العادي، وباستخدامه أيضاً لتقنية الشحن السريع، فإن الهاتف قادر على شحن طاقة تكفيه للعمل لمدة يوم واحد في غضون 30 دقيقة فقط، كما يمكن لمستخدمي الهاتف بمعدل طبيعي عدم شحن هواتفهم لمدة يومين ونصف، أما بالنسبة لمستخدميه بكثرة فيمكنهم عدم شحنه لفترة تصل إلى يوم ونصف، كما يتمتع الجهاز بمزايا استهلاك منخفض للطاقة.

ويستخدم جهاز هواوي Mate 8 واجهة المستخدم المتميزة EMUI 4.0 من “هواوي” والتي تعتمد على نظام أندرويد Marshmallow 6.0 والتى تثري تجربة المستخدم.

واختارت هواوي ميزة توفير اقصى درجات الحماية والامان لهذا الهاتف من خلال استخدام بصمة الإصبع مع تقنية حماية فائقة ، وبفضل تركيزها على الابحاث والتطوير، طورت هواوي أول معالج مستشعر للصور خاص بها يوفر درجة تركيز أكبر ووضوح أعلى عند التقاط الصور وتدرجاً لونياً أكثر دقة.
وتعتبر كاميرا الهاتف ابرز ما يميز Mate 8 حيث تم تزويده بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل وبمثبت بصري وبفتحة عدسة f/2.0 وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل لمحبي السيلفي.
وفي اطار تحقيق الالتزام الذي قطعته هواوي على نفسها منذ اليوم الاول لعملها لجعل “ كل شيء ممكن “ فإن ساعة هواوي الذكية تفي بهذا الوعد وتعطي المستهلك ساعة انيقة وعالية الجودة تتمتع بامكانيات تكنولوجية مبتكرة، وقد تم ابتكار ساعة هواوي الذكية بامكانياتها المتطورة وتصميمها الأنيق وشكلها المتميز لتصبح نواة التوسع في خطوط انتاج الأجهزة القابلة للارتداء والتي تم خلقها لتصبح جزء اساسي من حياة المستهلك اليومية.
وتتميز ساعة هواوي بشاشة 1.4 بوصة AMOLED بدقة 400 × 400 بكسل، وتعمل على منصة أندرويد وير، بسرعة 1.2GHz بمعالج سناب دراجون 400، ومتوافق مع أجهزة أندرويد 4.3، وكذلك مع أجهزة أبل التي تعمل على نظام تشغيل iOS 8.2، مع ذاكرة 4 جيجابايت للتخزين الداخلي، ورامات 512MB، مع بطارية 300mAh.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى