تكنولوجيا

“الإندبندنت” توقف نسختها الورقية وتبقي على ” الرقمية”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة الاعلام والنشر البريطانية (اي.اس.اي) اليوم الجمعة انها ستوقف اواخر الشهر المقبل إصدار النسختين الورقيتين لصحيفة (اندبندنت) و (انديبندنت اون صنداي) والإبقاء على الطبعتين الإلكترونيتين فقط وذلك بعد نحو 30 عاما على انشاء الصحيفة.
وقالت الشركة التي تملك عددا من الصحف المعروفة في بيان نقلته وسائل الاعلام البريطانية ان اخر طبعة ليومية الاندبندنت ستصدر يوم 26 مارس المقبل بينما ستصدر الطبعة الاخيرة لصحيفتها الأسبوعية (اندبندنت اون صنداي) يوم 20 من الشهر نفسه.
وعللت قرارها التخلي عن النسختين الورقيتين بالطلب المتزايد على المحتوى الالكتروني ما فرض عليها حسب البيان توجيه تركيزها واستثماراتها نحو الطبعات الالكترونية.
وأضافت الشركة في بيانها أنها قررت كذلك بيع صحيفتها اليومية (ذي اي) الى شركة (جونسون بريس) مقابل 24 مليون جنيه استرليني مؤكدة انها ستضطر الى تسريح عدد من الصحفيين والموظفين.
يذكر ان النسخة الورقية الاولى ليومية الاندبندنت صدرت بتاريخ السابع من اكتوبر عام 1986 وحققت خلال فترات نجاحها في اواخر ثمانينيات القرن الماضي مبيعات يومية فاقت 428 الف نسخة غير ان المبيعات تراجعت بحلول عام 2015 الى حوالي 28 الف نسخة يوميا.

المصدر : وكالة ” كونا”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى