تكنولوجيا

الامارات الاعلى عربيا لسعر خدمة الانترنت عالي السرعة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حللت دراسة جديدة لمجموعة المرشدين العرب Arab Advisors Group   أسعار خدمة الإنترنت عالي السرعة عن طريق شبكات الـ WiMAX لقطاع الأفراد والمنازل في سبع دول عربية، وبينت الدراسة أن أسعار هذه الخدمة بلغت أدناها في ليبيا فيما وصلت أقصاها في الإمارات العربية المتحدة.

لغاية كانون الأول 2015 خدمة الواي ماكس كانت متوفرة في إحدى عشر دولة عربية, أربعة منها تقدم هذه الخدمة لقطاع الأعمال فقط

تبين الدراسة أن متوسط إجمالي التكلفة الشهرية لكل ثانية لخط الـ WiMAX هي 51 دولار شهرياً وذلك لسرعة الـ 2048 كيلوبت. وقد بلغت التكلفة الشهرية الإجمالية لهذه السرعة أدناها في ليبيا وأقصاها في االإمارات العربية المتحدة

أصدرت مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) تقريراً جديداً بعنوان “أسعار الـ WiMAX في الدول العربية –دراسة مقارنة”. يمكن شراء التقرير من مجموعة المرشدين العرب مقابل 1,200 دولار فقط حيث يحتوي هذا التقرير على 18  صفحة و 9 جداول تفصيلية.

يذكر أن شراء هذا التقرير سيحسب من ضمن الاشتراك السنوي مع مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group)، فيما لو قرر المشتري الاشتراك ضمن فترة 3 أشهر من تاريخ شراء التقرير، أو من ضمن رسوم حضور مؤتمر مجموعة المرشدين العرب ” المؤتمر الثاني لنظم الدفع الالكترونية و الخلوية في العالم العربي” في الرابع من شهر أبريل من العام 2016 في فندق الفورسيزنز – عمّان. للمزيد من المعلومات عن هذا المؤتمر يرجى زيارة موقعنا التالي:

وأفادت ، المحللة أولى في مجموعة المرشدين العرب هند قويدر: “من الجدير بالذكر أن مشغلي خدمة الـ WiMAX في البحرين و السعودية يقدمون هذه الخدمة للمشتركين الحاليين فقط و لا يقدموها للمشتركين الجدد.”

كما تضمنت هذه الدراسة تحليل أسعار خدمة الإنترنت عالي السرعة الـ WiMAX كنسبة من حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في كل دولة وهو ما أسمته مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) مقياس الكلفة النسبية (WiMAX Affordability Measure). وفي هذا الإطار، علقت السيدة داليا حداد المحللة أولى في مجموعة المرشدين العرب ” تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة مقياس الكلفة النسبية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى