تكنولوجيا

هواوي تستعد لدخول سوق الحواسيب الشخصية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
تستعد شركة هواوي الصينية المصنعة للهواتف الذكية، دخول مجال الحواسيب الشخصية في أقرب وقت خلال الأسبوع المقبل، حيث نشرت الشركة دعوة إعلامية تشير فيها إلى قرب وصول فئة منتجات جديدة تعتزم هواوي إطلاقها في 21 شباط الجاري.
وقام الرئيس التنفيذي للشركة، ريتشارد يو، بنشر الدعوة على الشبكة الاجتماعية الصينية ويبو Weibo، إذ تظهر التسريبات إلى احتمال قيام الشركة بالإعلان عن الحاسوب المحمول الهجين Huawei Matebook من فئة (اثنين في واحد).
وقامت الشركة بعنونة الدعوة بعبارة النمط الجديد من الأعمال «Thenew style of business»، إضافة إلى وجود صورة قلم، ما قد يشير إلى طبيعة الجهاز االجديد على أنه حاسوب محمول هجين.
ويتميز الحاسوب المقبل، حسب التسريبات بإمكانية عمله بواسطة نظامي التشغيل ويندوز 10 وأندرويد، ويقدم شاشة من قياس 12.9 بوصة، ويعمل بواسطة معالج من شركة إنتل، إلى جانب وجود لوحة مفاتيح قابلة للفصل وقلم إلكتروني.
وكان الحديث، بدأ منذ العام الماضي حول نية الشركة دخول مجال أجهزة الحواسيب الشخصية، بحيث أعرب المدير التنفيذي للشركة العام الماضي عن استيائه في ما يخص سوق أجهزة الحواسيب الحالي، ليتم بعد أشهر رصد العلامة التجارية Matebook.
يشار إلى أنه من الممكن أن تكشف هواوي أيضاً عن هاتفها Huawei P9 الذي يمتلك مجموعة من المواصفات الراقية، مثل معالج Kirin 955 العامل بتردد 2.5 غيغاهيرتز وشاشة من قياس 5.2 بوصات بدقة 1080×1920 بيكسل، مع احتوائه على أربعة غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
المصدر:الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى