شبكات اجتماعية

“فيسبوك” تخطط لإغراقك بالإعلانات عبر “مسنجر”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
تختبر شركة ” فيسبوك” العالمية طريقة جديدة تسمح للشركات بإرسال أعلانات للمستخدمين عبر خاصية ” المسنجر”.
بحسب مستندات داخلية مسربة فإنه خلال الربع الثاني من السنة ستبدأ فيسبوك بإتاحة الإعلانات داخل “مسنجر فيسبوك”. لكن هذه الإعلانات تستند على طريقة خاصة في إرسالها وليست عشوائية تظهر للجميع.
بدلاً من إغراقك بإعلانات قد لا تهمك، فإن فيسبوك ستتيح للشركات بإرسال إعلانات فقط لمن تواصلت معهم من خلال محادثة عبر مسنجر فيسبوك.
هذا يعني لو أنك تواصلت مع شركة ما تسألها عن أي أمر يتعلق بالمنتج، أو متى موعد وصول طلبيتك، لا تتفاجئ لو أرسلت لك لاحقاً إعلانات عن منتجات أخرى تخصها.
تشير المستندات أيضاً إلى أن فيسبوك ستتيح للشركات إنشاء روابط مخصصة بالشكل العام fb.com/msg/comapnyname بحيث يمكن للمستخدم الضغط على الرابط ويتم إنشاء محادثة جديدة بينه وبين الشركة.
نعيد التنويه إلى أن هذه خطة تدرسها فيس بوك ولم تطلق رسمياً بعد، كما أنه على ما يبدو لا توجد طريقة للتخلص من الإعلانات وطلب إيقافها حتى الآن.
لدى فيس بوك حوالي 800 مليون مستخدم نشط للمسنجر، لكن الغالبية الكبرى تستخدم المسنجر للدردشة فيما بين الأصدقاء. هنا تدفع فيسبوك بقوة أن تعتمد الشركات دردشتها كخدمة دعم فني أو تواصل مع الزبائن لما لها من وصول لشريحة عريضة.
إن نفذت فيسبوك فعلاً هذه الخطة، نتمنى أن تكون هناك طريقة ما لإيقاف الإعلانات، لأن أية محادثة جديدة مع الشركات ستكون بمثابة باب مفتوح لإغراقك بإعلانات قد لا تنتهي.

المصدر : موقع عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى