اقتصاد

انتخاب “كريستين لاغارد” مديرة لصندوق النقد الدولي مجددا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مدد مجلس مدراء صندوق النقد الدولي، اليوم الجمعة، صلاحية مديرته، كريستين لاغارد، لمدة خمس سنوات أخرى وقال الصندوق في بيان له نشر على موقعه الألكتروني: “اليوم انتخب صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد مديرة عامة للصندوق لمدة 5 سنوات أخرى تبدأ في 5 تموز عام 2016. والقرار اتخذ على أساس التوافق”.
وأورد البيان كلمات عضو مجلس مدراء الصندوق عن روسيا، أليكسي موجين، أنه “وفقا لقواعد الانتخاب، أجرى المجلس عدة مناقشات، بما في ذلك مع السيدة لاغارد، التي كانت المرشحة الوحيدة لهذا المنصب”.
يذكر، أن كريستين لاغارد 60 عاما تشغل منصب مديرة صندوق النقد الدولي منذ عام 2011، حين استقال المدير السابق دومينيك ستروس كان من المنصب قبل شهرين من انتهاء مدة صلاحياته. وقبل ذلك كانت لاغارد تشغل منصب وزيرة الاقتصاد في الحكومة الفرنسية خلال ولاية الرئيس السابق نيكولا ساركوزي.

المصدر : صحيفة الغد الأردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى