اتصالاتخاص

العالم يترّقب إنطلاقة اكبر تجمع لعمالقة الاتصالات والذكاء ” MWC 2016″ من برشلونة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاقة أكبر مؤتمر وتجمع لعمالقة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول العالمالذي يحمل اسم ” الموبايل وورلد كونجرس 2016 ” والمعروف اختصارا بـ MWC 2016 في مدينة برشلونة الاسبانية، حيث ستبدأ فعاليات هذا المؤتمر والمعرض السنوي اليوم الاثنين الموافق لـ 22 الشهر الجاري، جامعا اكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية واجهزة الاتصالات والبرمجيات والتطبيقات لتقدم اخر ابتكاراتها، ولتناقش جلساته ابرز مستجدات القطاع حتى يوم الخميس المقبل الموافق لـ 25 فبراير الحالي.

ويترقب العالم اليوم – مستخدمون ومتخصصون وقادة في قطاع الاتصالات حول العالم فعاليات هذا المؤتمر السنوي الذي ينعقد العام الحالي بعنوان “الهاتف هو كل شيء”، لمعرفة والاطلاع على اخر ابتكارات شركات الهواتف المتنقلة الذكية وعمالقة صناعة الاجهزة الذكية والبرمجيات، وما توصلوا له لخدمة مجتمع الاتصالات، في وقت تقول فيه الارقام بان عدد مستخدمي شبكة الانترنت تجاوز الـ 3 مليارات مستخدم.

ومن المخطط ان تسلط نسخة المؤتمر العام الحالي على احدث مفاهيم الذكء للهواتف المتنقلة وتاثيرها على حياتنا اليومية الاجتماعية والعملية.

وتهدف قمة ” الموبايل وورلد كونجرس 2016″- والذي تنظمه سنويا رابطة مشغلي الهواتف المتنقلة ” GSMA” – إلى خلق فرصة للحوار بين شركات المحمول المختلفة والمسئولين الحكوميين المختصين بهذا المجال، والتعرف على أحدث التقنيات في هذه الصناعة ومناقشة سبل تطويرها

ويعد هذا المؤتمر هو المنصة الأكبر عالمياً التي تجمع قيادات كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الهواتف المحمولة والصناعات ذات الصلة والمسؤولين الحكوميين المختصين بهذا المجال وأصحاب الرؤى، من أجل فتح الحوار والمناقشات للتعرف على أحدث التقنيات في هذه الصناعة ومناقشة سبل تطويرها وفرص الاستثمار بها، بهدف الوصول إلى صياغة اتجاهات صناعة الهواتف المحمولة خلال السنوات المقبلة.

وبدات شركات الهواتف الذكية العالمية بعرض والكشف عن اخر منتجاتها وهواتفها الذكية، والاجهزة القابلة للارتداء، في ساحة صراع لجب انتباه العالم حول اجهزة الهواتف المتنقلة الذكية والاجهزة اللوحية والحواسيب الحديثة والكاميرات والساعات الذكية والنظارات الذكية والتي من الممكن ان تخدمنا في حياتنا لنبقى على تواصل سها ومستمر مع العالم.

ويتنافس في الحضور والتواجد كبرى الشركات العالمية من امثال : سامسونج، ابل، ال جي ، مايكروسوفت، هواوي، سوني، الكاتيل، اتش تي سي، اتش بي، ايسر، لينوفو، وغيرها.

وكشفت شركة سامسونج قبل ساعات من انطلاقة المؤتمر عن هاتفها الذكي الجديد Samsung Galaxy S7 Edge ( جالكسي اس ٧ ايدج ) و هاتف Galaxy S7، كما كشفت ” ال جي” عن نظارتها الخاصة للواقع الافتراضي، التي تحمل اسم LG 360 VR، واعلنت عن هاتفها LG G5.

واعلنت هواوي الصينية تعن Huawei MateBook اللوحي الهجين بنظام تشغيل ويندوز 10 ولوحة مفاتيح وقلم إدخال ضوئي، كما كشفت الكاتيل قبل ساعات عن أول خططها للعام الجاري والمتمثلة في تغيير شعار الشركة حيث قامت الشركة بإسقاط عبارة ون تتش من علامتها التجارية لتصبح كلمة الكاتيل هي الشعار الرسمي للشركة، كما كشفت عن هواتف الشركة الجديدة آيدول 4 و آيدول 4S .

وقامت ” اتش بي” ايضا بالاعلان رسميًا عن الهاتف الذكي HP Elite X3 بنظام تشغيل ويندوز 10.

ومن المنتظر ان يجري الاعلان عن الكثير من المنتجات خلال الايام القليلة المقبلة في مجال الهواتف الذكية، والاجهزة اللوحية، والاجهزة القابلة للارتداء : النظارات الذكية، والاسعات الذكية، والكاميرات المتطورة، وغيرها من الاجهزة والخدمات التي تطبق مفاهيم الذكاء، والواقع الافتراضي، وانترنت الاشياء.

ومن المتوقع ان تشهد جليات المنتدى نقاشات وعروض للتقنيات الجديدة كالجيل الخامس من الاتصال “5G” وتقنيات الواقع الافتراضي “VR”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى