أخبار الشركات

إريكسون تستعرض احدث برمجياتها في المؤتمر العالمي للجوال 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تستعرض إريكسون خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2016 ، والتي تنعقد بمدينة برشلونة الإسبانية، رؤاها الفريدة من نوعها على مستوى القطاع، وأحدث ابتكاراتها، إلى جانب تنظيم ندوات ملهمة تفتح المجال أمام فرص عمل جديدة. ونحن اليوم نشهد تحول مجتمعي نطلق عليه المجتمع الشبكي، وهو المجتمع الذي ستساهم فيه حلول الاتصال النقال والنطاق العريض والسحابة في تمكين كل فرد وكل قطاع من إحراز إمكاناتهم الكاملة. الفرصة تتوفر في كل مكان، والشركات تعمل على إحداث التغيير وفقاً للدور الذي اختارت لعبه في سلاسل القيمة والنظم الاقتصادية للمجتمع الشبكي.

وكشفت إريكسون اليوم عن المزيد من التفاصيل حول خططها لدعم توفير أرقى تجربة متصلة للسيارات ذاتية القيادة. وفي حين تغدو السيارات ذاتية القيادة واقعاً شبه ملموس، حيث سيجري إطلاق المزيد من السيارات هذا العام، يتحول الانتباه إلى التغطية الشبكية المتقطعة على الطرقات السريعة، والتي تمثل عقبة تقف في طريق توفير تجربة محتوى إعلامي رائدة وتعزيز معايير والإنتاجية.

وضمن هذا الإطار، أعلنت #إريكسون و #فولفو على هامش مشاركتهما في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2016 في لاس فيغاس عن برنامج بحث مشترك لتطوير مستوى الذكاء، وتأمين نطاق الترددي عريض، وقدرات تنزيل بيانات أفضل، على نحو من شأنه أن يضمن للسائقين والركاب أقصى استفادة من وقتهم خلال السفر في سيارات فولفو ذاتية القيادة. ومن المقرر أن تكون التكنولوجيات الجديدة التي ستنتج عن برنامج البحوث متكاملة مع سيارات فولفو ذاتية القيادة.

وتعتمد مزايا ربط السيارة ذاتية القيادة، التي أعلنت عنها إريكسون، تقنيات مبتكرة لضمان تجربة رائدة في مجال المحتوى الإعلامي لهذه السيارات، خصوصاً على الطرق السريعة التي تسمح بالقيادة بسرعات عالية. وتمثل هذه الطرقات تحدياً من نوع خاص، لأن عرض النطاق الترددي وحلول إدارة البيانات التي تغطيها لم يجر تصميمها لدعم كميات كبيرة من البيانات المتنقلة عالية السرعة. وفي حين أن التغطية الشبكية قوية في المواقع ثابتة، فإن الأمر مختلف إلى حد كبير على الطرق السريعة، في حين لا يمكن تخزين سوى كميات بيانات محدودة في السيارة.

وسيتم عرض برنامج بحوث إريكسون وفولفو، جنباً إلى جنب أحدث طراز من سيارة فولفو ذاتية القيادة، خلال فعاليات في المؤتمر العالمي للجوال 2016، والذي يعقد خلال الفترة ما بين 22 و25 فبراير 2016.

وقدمت إريكسون الدعم لسحابة فولفو للسيارة المتصلة منذ العام 2013، وذلك اعتماداً على منصة إريكسون لتوفير الخدمات المتعددة، والتي توفر المعلومات والترفيه والتطبيقات وخدمات الاتصالات في سيارات فولفو الجديدة.

#منصة إريكسون سوف تدعم واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة

وستوفر منصة واجهات إريكسون لبرمجة التطبيقات (API) الدعم للشركاء على مستوى القطاع في مجال تطوير نظم ضمن السيارة تقدم خدمات وتطبيقات مبتكرة.

وتوفر منصة إريكسون للبرمجيات المفتوحة محتوى #إعلامي ووسائط متعدد يجري تقديمة في الوقت الملائم للسيارة #ذاتية #القيادة، حيث تشكل شبكة سلسة تجمع بين عناصر المعلومات والبيانات والتحليلات الشبكية لتعزز الإنتاجية وتجربة ركوب السيارة. وتعتمد هذه المنصة مزايا رئيسية مثل تجزئة #الفيديو، وتحسين أداء الشبكة، وفهم البيانات حركة المرور بشكل آني، لتوفر تجربة عرض سلس أو معايير إنتاجية عالية. وتسمح واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة للمنصة بدعم عدة شركاء لتأسيس منظومة من التطبيقات التي تم تطويرها خصيصاً للقيادة.

وقال الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا حلول البرمجيات في إريكسون ديوميديس كاستيناس: “يمكن لمنصة إريكسون إجراء تحليلات لمجموعة واسعة من حالات الاستخدام، بما في ذلك اقتراح محتوى الوسائط المتعددة الذي يتناسب مع مسار الرحلة المخطط له. ونحن نتبنى استراتيجية توسعية مبتكرة في مجال #السيارات ذاتية القيادة، حيث نتعامل معها بوصفها أحد أجهزة #إنترنت #الأشياء التي يجري العمل لجعلها أكثر ذكاء من خلال منهجياتنا الراسخة القائمة على #التحليلات. ويمثل أحدث ابتكاراتنا ضمن هذا المجال مثالاً آخراً لتركيز إريكسون على البرمجيات المفتوحة والمرنة، التي تلبي احتياجات النظم المعلوماتية الناشئة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى