اتصالات

السويديون الانشط في استخدام الانترنت باوروبا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
احتلت السويد المرتبة الثالثة كأفضل الدول أداء بين بلدان الاتحاد الأوروبي في تقديم خدمات التكنولوجيا الرقمية والاقتصاد الرقمي، متراجعة بذلك مرتبة واحدة عن تصنيف العام الماضي وفقاً للتقرير السنوي الذي تصدره المفوضية الأوروبية في هذا الإطار.
وقد تصدرت الدنمارك المرتبة الأولى تلتها النرويج فيما صنفت هولندا وفنلندا في المراتب الرابعة والخامسة.
ويأخذ التقرير بالاعتبار قياس مدى سرعة الاتصال بالنطاق العريض وأسعاره ونسبة التسوق عبر الانترنت و الولوج إلى المعلومات من خلال الشبكة العنكبوتية فضلاً عن مدى توفر خدمات رقمية إلكترونية في كل دولة من الدول الأعضاء.
وتصل خدمات الاتصالات الثابتة ذات النطاق العريض إلى 99 % من المنازل في أنحاء السويد وعلى الرغم من المكانة المرموقة التي تتمتع بها البلاد في مجال التكنولوجيا إلاّ أنها قد تجد نفسها في منافسة قوية مع جيرانها الأوروبيين وفقا للتقرير الذي أوضح أيضاً أن السويديين هم أنشط الشعوب الأوروبية في استخدام الإنترنت بمعدل 92 %من السكان.
يذكر أن العاصمة السويدية ستوكهولم سوف تكون أولى مدن العالم في استخدم شبكة الهاتف المحمول من الجيل الخامس في العام 2018 لكن الخبراء يحذرون من أن هذه المكانة قد تتراجع إذا لم تتخذ اجراءات أسرع في تطوير المنظومة التكنولوجية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى