اقتصادخاص

33 مليون دينار ارباح مصفاة البترول خلال 2015

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – محمد الفناطسة
اظهرت النتائج الاولية (غير المدققة) لاعمال شركة مصفاة البترول الاردنية “جوبترول” للعام الماضي تحقيقها ارباحا صافية بعد الضريبة بلغت نحو 33 مليون دينار بارتفاع بلغت نسبته نحو 2 % مقارنة بما كانت عليه خلال عام 2014 ، حسب ما جاء في افصاح الشركة المنشور على موقع بورصة عمان.
وفي التفاصيل ، حققت الشركة ايرادات تشغيلية خلال عام 2015 بلغت نحو 333 مليون دينار بارتفاع ملحوظ مقارنة مع ما كانت عليه خلال عام 2014 اذ بلغت انذاك نحو 77 مليون دينار.
واظهر افصاح الشركة حققت ارباحا قبل الضريبة بلغت نحو 39 مليون دينار وهي قريبة جدا مما حققته خلال عام 2014.
كما اظهر الافصاح ان الشركة حققت من خلال نشاطاتها المختلفة – باستثناء نشاط التكرير المحدد ارباحه بنحو 15 مليون دينار حسب الاتفاقية المبرمة مع الحكومة -، ارباحا صافية بلغت نحو 18 مليون دينار.
يشار الى ان سعر اسهم الشركة المدرجة في بورصة عمان يبلغ نحو 4.27 دينار / سهم.
وجدير بالذكر ان القيمة الاجمالية للديون المستحقة لشركة مصفاة البترول الاردنية حتى نهاية شهر ايلول الماضي بلغت اكثر من 955 مليون دينار منها نحو 669 مليون دينار ديون مترتبة على الحكومة من ضمنها نحو 409 ملايين دينار مترتبة على وزارة المالية بالاضافة الى نحو 259 مليون دينار مترتبة على الدوائر والمؤسسات الحكومية بدل محروقات، حسب ما افصحت عنه بيانات المراجعة المالية غير المدققة للمصفاة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى