أجهزة ذكيةخاص

56 % من الهواتف الذكية في الاردن تعمل بنظام اندرويد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – محمد الفناطسة
تفوقت الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظام اندرويد الذي تدير تطويره “جوجل” المشغلة في الاردن على الهواتف التي تعمل بباقي الانظمة بما فيها نظام اي او اس الذي تدير تطويره “ابل” ونظام تشغيل ويندوز فون الذي تدير تطويره “مايكروسوفت”.
و بلغت نسبة انتشار الهواتف العاملة بنظام اندرويد نحو 56 % مقابل 41 % للهواتف العاملة بنظام اي او اس و نحو 3 % للهواتف العاملة بنظام ويندوز فون حتى منتصف الشهر الاول من العام الجاري ، حسب ما اظهرته احصاءات صادرة عن “نت ماركيت شير”.
واظهرت الاحصاءات ان حصة الهواتف العاملة بنظام اندرويد ارتفعت خلال العام الجاري بنحو 3 نقاط مئوية عما كانت عليه خلال العام الماضي ، في حين انخفضت حصة الهواتف العاملة بنظام اي او اس بنحو 3 نقاط مئوية خلال الفترة عينها.
وفي الوقت ذاته نمت حصة الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز فون بقدر قليل مقارنة بما كانت عليه خلال عام 2015 .
وتجدر الاشارة الى ان النظامين “اندرويد” و “اي او اس” اكثر الانظمة المستخدمة لتشغيل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية في الاردن وبنسبة زادت عن 96 %.
يشار الى ان حصة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية المشغلة وفقا لنظام التشغيل “اندرويد” على مستوى العالم بلغت نحو 59 % ،في حين بلغت نسبة استخدام الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية لنظام التشغيل اي او اس نحو 33 % من اجمالي الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية المنتشرة في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى