شبكات اجتماعية

الواتساب يتوقف عن دعم بعض أنظمة التشغيل

شارك هذا الموضوع:

  هاشتاق عربي

 اعلنت شركة واتسب انها ستتخلى عن عدة أنظمة تشغيل للهواتف المحمولة والذكية ذات الحصة السوقية الضعيفة بحلول نهاية هذا العام.

و أعلنت الشركة أنها ستتوقف عن دعم تطبيقها على كافة اصدارات نظام بلاك بيري بما فيها بلاك بيري 10 بحلول نهاية هذا العام.

وقررت الواتساب إيقاف دعم نظامي تشغيل أجهزة نوكيا القديمة مثل Symbian S60 و S40 بالإضافة إلى نظام ويندوز فون 7.1 و نسخ أندرويد القديمة جداً مثل أندرويد 2.1 و 2.2.

إيقاف الدعم هذا للأنظمة القديمة أو ذات الحصة السوقية المنخفضة للغاية سيسمح للشركة بالتركيز أكثر على تطوير التطبيق وإضافة مزايا تعود بالفائدة على شريحة عريضة من المستخدمين.

هذا الأمر متوقع نوعاً ما، فهذه الأنظمة القديمة والأجهزة المحمولة التي لم تعد تستخدم كثيراً لا تسمح بتقديم مزايا تطبيقات الدردشة المتطورة. وتنصح الواتساب أصحاب هذه الأجهزة أو الأنظمة القديمة بالترقية إلى أجهزة أو أنظمة تشغيل أحدث حتى تستمر باستخدام الواتساب.

على كل حال إيقاف الدعم هذا سيؤثر على نسبة نصف بالمئة فقط من الهواتف المحمولة والذكية، ومن الواضح أن مثل هذه الخطوة هي من أفكار فيس بوك وقد يتفق معها الكثير من المستخدمين لأن الواتساب يحتاج لأن يتطور واستمرار دعم المنصات القديمة قد يعيق هذا التطور، لكن بنفس الوقت أصبحت الشركات تجبر المستخدمين على الترقية وشراء أجهزة “ذكية” فقط لاستخدام تطبيقاتها وهو ما لا يرغب به البعض.

 

المصدر: Tech WD

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى