اقتصاد

توقعات بتثبيت اسعار المحروقات محليا للشهر المقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

توقعت مصادر مطلعة توجه الحكومة لتثبيت اسعار المشتقات النفطية لشهر أذار المقبل، في ظل استقرار اسعار النفط بالاسواق العالمية.

وقالت المصادر لـ”هاشتاق عربي” إن استقرار اسعار النفط عالميا خلال الشهر الحالي مقارنة مع الشهر الماضي، لم تسجل اي تفاوت ملحوظ بالاسعار اما انخفاضا او ارتفاعا، وهو ما يشير الى ان التثبيت للاسعار بالاسواق المحلية يتخذ الطابع الاشمل.

واشارت الى انه من المتوقع ايضا ان تتجهة الحكومة لتخفيض اسعار المشتقات النفطية محليا، في حال اتخذت من نسبة الانخفاض البسيط في فروقات الاسعار معيارا خلال الية التسعير.

وفيما يتعلق بالاستهلاك المحلي للمشتقات النفطية خلال شهر شباط بينت  انه ارتفع بشكل طفيف،  وهو امر طبيعي نتيجة الاجواء الباردة التي سادت خلال الايام الماضية.

وكانت الحكومة قد قررت بداية شباط الحالي تخفيض اسعار المشتقات بنسب تراوحت من 4,8 للبنزين بشقيه 90 و95 الى 11٬2% للسولار والكاز٬ بالاضافة الى تثبيت سعر اسطوانة الغاز ليبقى 7 دنانير.

وسجل مزيج برنت لأقرب إستحقاق جلسة التداول منخفضة 19 سنتا أو ما يعادل 0.54 بالمئة لتسجل عند التسوية 35.10 دولار للبرميل بعد أن كانت قفزت في وقت سابق من الجلسة إلى 37 دولارا وهو أعلى مستوى منذ الخامس من يناير كانون الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى