تطبيقات ذكية

“تشيلي هاوس” تطوع التكنولوجيا لخدمة زبائنها “فيديو”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي        

بدأت سلسلة مطاعم تشيلي هاوس بحلتها الجديدة المنتشرة في العالم، بتطويع التكنولوجيا الحديثة في جميع فروعها لخدمة زبائنها.

واشار المدير التنفيذي لسلسلة مطاعم “تشيلي هاوس” في الأردن سامي الداوود، في مقابلة خاصة لـ”هاشتاق عربي” حول دور التكنولوجيا في عالم المطاعم، الى ان التكنولوجيا والتطبيقات اصبحت جزء لا يمكن الاستغناء عنه لتقديم افضل الخدمات في قطاع المطاعم بشكل عام، مؤكدا ان قيام “تشيلي هاوس” باطلاق تطبيقها الخاص على الهواتف الذكية” Chili App” والذي يقدم للزبائن مجموعة من الميزات والعروض اسهمت بشكل فعال في نوعية الخدمة المقدمة والتي انعكست مباشرة  على مستوى رضا الزبائن.

ويشار الى ان مطاعم “تشيلي هاوس” اطلقت تطبيق تشيلي هاوس للهواتف الذكية Chili App ما يوفر تجربة جديدة لمستخدميه، حيث يمكنهم الحصول على العروض الحصرية والمتجددة، واختيار ما يناسب المستخدم من الموسيقى الخاصة به والتي ترضى ذوقه ليتمتع بتناول طعامه على انغام الموسيقى المفضلة لديه داخل فروع تشيلي هاوس الثمانية المنتشرة في الاردن حاليا.

وبين الداوود في حديثه ان التطبيق من تصميم احد الشباب الاردنيين المبدعين والذي تمكن من انشاء فكرة جديدة ومتطورة في قطاع المطاعم، لتقديم ميزة والتعرف الى أقرب موقع لفرع تشيلي هاوس، إلى جانب سهولة عمل “تشيك إن” لكل مرة تزور فيها أي فرع تشيلي هاوس.

ومن الميزات التي يتيحها التطبيق، خاصية صور تشيلي  التفاعلية “CHILI PICS”  عن طريق تحميل صور مع الاصدقاء والتمتع بمشاهدتها على الشاشات المنتشرة في ارجاء المطعم وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بسلسلة مطاعم “تشيلي هاوس”.

وعن طبيعة الاستثمار والتحديات التي تواجه القطاع بشكل عام أكد الداوود ان من اهم المعيقات التي تواجه السلسة هو ارتفاع اسعار اجارات العقار بشكل عام، تزامنا مع التراجع في أداء الاسواق المحلية، وفي ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها المنطقة بشكل عام.

وبين ان سلسلة مطاعم تشيلي هاوس برغم جميع الصعوبات التي تعاني منها الاسواق المحلية ، الا ان السلسة حافظت على مستواها ونوعية الاطعمة الصحية التي تقدمها، ولم تخفض او تغيير من نوعية المواد الاساسية المستخدمة في تصنيع الاطعمة،للزبائن لتقليل من نسبة الخسائر التي من الممكن ان تتعرض لها في ظل الظروف الحالية.

وبين ان جميع  الخضروات المستخدمة في تجهيز الاطعمة المختلفة في سلسلة المطاعم المحلية، من انتاج المزارع المحلية في الاغوار، ومن المزارع مباشرة وحاصلة على الاعتماد الاوروبي، مؤكدا ان اللحوم تستورد من الولايات المتحدة، ومن مزارع ايضا وليست حظائر تربية للحصول على اعلى المواصفات التي ترضي الزبائن.

وعن نشأة المطعم قال الداوود ان “تشيلي هاوس” علامة تجارية اردنية، جاءت من فكرة امريكية الاصل، مرتبطة بشكل خاص بالعائلة، فهم القائمون عليها منذ نشاتها بحيث اندرجت فكرة تشيلي هاوس من مطعم العائلة في منطقة سينسياتي تحت اسم “تشيلي جولد ستار”، والذي كان يمتاز في وقتها بالبهارات العربية المستخدمة في جميع اصنافه المقدمة للزبائن.

واضاف: “في عام 1985 انشأ اول فرع لتشيلي هاوس في الاردن،وبعدها تم التوسع الى الدول العربية ، لنصل الى 4 فروع في سلطنة عمان، و3 فروع في بغداد و5 فروع في ليبيا وفرعين في قطر“.

وبين ان 80 % من عمال المطعم بفروعه اردنيين، مشيرا الى انه يتم تقديم دورات مكثفة لجميع العاملين بالمطعم، ويتم ارسالهم الى جميع الفروع العاملة بالعالم.

واشار الداوود الى انه تم في عام 2014 بتطوير العلامة التجارية لسلسلة “تشيلي هاوس” واتخاذها شكلاً جديداً، فضلاً عن تحديث الشكل المعماري للمطاعم كافةً.

12788112_10205685591125733_82729287_n

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى