تكنولوجياخاص

ويندوز 10 ثاني اكثر نظم التشغيل انتشارا في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – محمد الفناطسة
واصل نظام تشغيل شركة مايكروسوفت الجديد ويندوز 10 تقدمه واستحواذه على المرتبة الثانية في قائمة أكثر أنظمة التشغيل استخدامًا على الحواسيب مُتقدمًا على ويندوز 8.1 وإكس بي حسب ما اظهرته احصاءات صادرة عن شركة “نت مارك شير” المُتخصصة في مجال الأبحاث على الإنترنت صدرت مؤخرا.
واظهرت الاحصاءات ان ويندوز 10 يستحوذ على ما نسبته 12.82 % من الاجهزة في العالم حتى منتصف شهر شباط الماضي مرتفعا بواقع بلغ نحو نقطة مئوية مقارنة بما كانت عليه خلال شهر كانون الثاني.
في حين سجلت نسبة الاجهزة العاملة وفقا لنظام تشغيل شركة مايكروسوفت ويندوز 7 خلال الفترة نفسها نحو 52 % محافظة على نفس نسبتها تقريبا خلال شهر كانون الثاني.
اما بالنسبة لنظام تشغيل ويندوز xp فبلغت نسبة الاجهزة التي تعمل وفقا له في العالم نحو 11 % حتى منتصف شهر شباط الماضي.
كما تظهر الاحصاءات ان انظمة تشغيل شركة مايكروسوفت المختلفة تشغل اكثر من 90 % من اجهزة الحواسيب في العالم ، لتاتي بعدها في المرتبة الثانية نظم التشغيل التابعة لشركة ابل “ماك” بنسبة سجلت نحو 7.76 % ، اما في المرتبة الثالثة فكانت من نصيب انظمة لينكس وبنسبة لم تتجاوز 2 %.
يشار الى شركة مايكروسوفت اعلنت خلال شهر كانون الثاني ان عدد الحواسيب التي تعمل وفقا لنظام التشغيل ويندوز 10 وصل الى نحو 200 مليون جهاز.
جدير بالذكر أن هذا المعدل في ارتفاع نسبة مستخدمي نظام تشغيل ويندوز 10، سيؤدي في النهاية الى وصول شركة مايكروسوفت الى خططها لمليار مستخدم عقب 3 سنوات من إطلاق منصة التشغيل الى الأسواق، حيث يعتبر نظام Windows 10 المفضل لدى اللاعبين مباشرة على شبكة الأنترنت، وهم أكبر قاعدة تفضل نظام ويندوز 10 عن المنصات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى