اتصالات

“الاتصالات” توقع اتفاقيات مع 8 جامعات حكومية لتدريب وتشغيل خريجي القطاع

شارك هذا الموضوع:

 هاشتاق عربي

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتفاقيات مع ثمانية جامعات حكومية لتشغيل وتدريب خريجي الجامعات من تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ابناء المحافظات خلال العام 2016.

وبموجب الاتفاقيات التي وقعتها وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة مع الجامعات الحكومية الثمانية ستتولى الجامعات تدريب و تشغيل 240 طالبا خلال العام الحالي، والجامعات التي تم التوقيع معها “جامعة اليرموك ، الجامعة الهاشمية ،جامعة آل البيت، جامعة البلقاء التطبيقية ،جامعة الحسين بن طلال ،جامعة مؤتة ،جامعة الطفيلة التقنية، الجامعة الأردنية/فرع العقبة .

وقالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة  انه تم إطلاق برنامج التدريب مع الجامعات في العام 2014 بهدف تدريب وتشغيل الخريجين من حملة شهادات البكالوريوس من تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المحافظات، مشيرة الى ان تجديد الاتفاقيات مع الجامعات ضمن مرحلة ثانية  يدل على نجاح البرنامج في مرحلته الاولى.

واوضحت الوزيرة شويكة ان الوزارة تسعى وبكل امكاناتها المتاحة الى جسر الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومخرجات التعليم عند الخريجين ضمن تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف  إكسابهم المهارات والخبرات العملية اللازمة  لتأهيلهم ولتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل وللمساهمة في تخفيف نسب الفقر والبطالة في المحافظات.

وبينت شويكة ان المرحلة الاولى من برنامج تدريب خريجي القطاع من ابناء المحافظات والتي تم اطلاقها في العام 2014 تم خلالها تدريب 172 منهم 131 متدرب من الاناث و41  ذكور مؤكدة ان المرحلة الاولى حققت نجاحا مميزا، وانه سيتم خلال المرحلة الثانية من البرنامج  تدريب 240 من خريجي الجامعات الحكومية في المحافظات.

الجدير بالذكر انه تم اطلاق برنامج التدريب مع الجامعات الحكومية في العام 2014: وهو شراكة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني “وزارة العمل” والجامعات الحكومية لتدريب الطلاب الخريجين في تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من المحافظات،  لمده 12 شهراً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى