تكنولوجيا

ألعاب إكس بوكس ستطرح لنظام ويندوز بالتزامن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
تخطط شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت لتوفير الألعاب الحصرية التي تطرحها لجهاز “إكس بوكس ون” لأجهزة الحواسيب الشخصية العاملة بنظام ويندوز 10 في نفس يوم صدورها لمنصة الألعاب.
وتتواجد العديد من الألعاب الحصرية المخصصة لمنصة “إكس بوكس ون” مثل “هالو” و”فورزا” و”فابل” و”غيرز أوف وور” التي تدفع شعبيتها في أحيان كثيرة هواة الألعاب إلى شراء المنصة بدلا من منصة “سوني بلايستيشن 4” المنافسة.
وتعتبر عناوين ألعاب مثل “هالو” الأكثر رواجاً في الأسواق ضمن صناعة الألعاب، ويشتري بعض الأشخاص منصة إكس بوكس فقط من أجل أن يتمكنوا من لعبها.
وتعمل الشركة على دمج برمجيات نظام التشغيل ويندوز مع منصة الألعاب إكس بوكس، مما يسمح للمستخدم بتشغيل الألعاب التي تصدرها هي أو أحد شركائها على أي جهاز.
وقد تتمكن مايكروسوفت من تغيير طريقة شراء وتشغيل اللاعبين للألعاب بحيث قد يستغنون عن منصة إكس بوكس من أجل تجربة ولعب أحد ألعابها، وبالتالي تعزيز مبيعات تلك الألعاب في أوساط المستهلكين عبر توفيرها للحواسيب الشخصية.
ويعتبر هذا الأمر سببا إضافيا لإقناع المطورين بدعم نظام التشغيل “ويندوز 10” الذي أطلقته الشركة في يوليو/تموز الماضي، والذي أصبح حاليا يعمل على 11.9% من مجمل الحواسيب الشخصية في العالم.
ولذلك أكد رئيس قسم أجهزة “إكس بوكس” فيل سبنسر في بيان للصحفيين أثناء مؤتمر مايكروسوفت، أن على الألعاب “أن تكون نابضة بالحياة ومبتكرة من أجل نجاح نظام ويندوز”.
وتراهن مايكروسوفت على رغبة المطورين الذين يطورون ألعاب الحواسيب على بناء ألعاب لمنصة إكس بوكس أيضا، وذلك إذا زودتهم الشركة بمجموعة من الأدوات تسمى منصة ويندوز الشاملة بحيث يتمكنون من بناء الألعاب للحواسيب ولمنصة الألعاب في الوقت ذاته.
المصدر: الجزيرو نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى