خاصريادة

” هاشتاق عربي” يرصد نشاطات منصة زين للإبداع في شهر شباط الماضي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

شهدت منصة زين للإبداع ” زينك ” خلال شهر شباط ( فبراير ) الماضي حراكا ريادياً لافتاً، كما واصلت تحقيق المزيد من الاهداف في مضمار دعم بيئة ريادة الاعمال في المملكة، ومساعدة الشباب الاردني وتوجيههم للطريق الصحيح لتحويل افكارهم وابداعاتهم الى مشاريع إنتاجية.

ونظمت في ” زينك ” – ومحلها مبنى ” جروو ” في مجمع الملك حسين للأعمال في عمان – خلال الشهر الثاني من العام الحالي العديد من الفعاليات والانشطة التي جرى عقدها بالتعاون بين شركة ” زين ” والعديد من الجهات لتثقيف الشباب الريادي وتوجيههم في مضمار ريادة الاعمال.

واضافت منصة زين للابداع ” زينك ” الى رصيدها نشاطات جديدة متميزة خلال الشهر الماضي ، ركزت على دعم ريادة الأعمال للمراة، التصميم ،البرمجة، استضافة عدد من الشركات الريادية، والمبادرات الشبابية الريادية، ونشاطات تناولت تحفيز الرياديين، كما تميز الشهر الماضي في ” زينك” عندما شهد حفل إشهار “جمعية بشار سكرية عايش فينا الخيرية”، الذي أقيم تحت رعاية دولة الدكتور عدنان بدران.

ومنصة زين للابداع ” زينك ” اطلقت رسميا خلال فعاليات منتدى الاتصالات وتقنية المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ” مينا 20 ” الذي انعقد خلال شهر تشرين الثاني ( نوفمبر ) من العام 2014 وقد احتفلت خلال الشهر الاخير من العام الماضي بمرور عام على انطلاقتها وهي المبادرة التي استثمرت فيها ” زين ” نحو مليون دينار في المنصة.

واقيمت ” زينك ” على مساحة تزيد على 630 مترا مربعا في مبنى ” جروو ” في مجمع الملك حسين للأعمال، لتمثل مركزا متخصصا تدير به الشركة جميع مبادراتها في مسؤولية ريادة الأعمال، وتقدم من خلاله كافة الاحتياجات التي تلزم الرياديين الأردنيين من مرافق وخدمات تكنولوجية متطورة، واستشارات وتوجيه، لمساعدة الشباب على تحويل إبداعاتهم وأفكارهم الى مشاريع انتاجية.

ورصد موقع ” هاشتاق عربي ” أبرز النشاطات والفعاليات التي جرى تنظيمها في منصة ” زين للإبداع ” زينك” خلال شهر شباط ( فبراير ) الماضي، وفيما يلي ابرز النشاطات :

# 3 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC ورشة عمل بعنوان “Music Production (Making Of King Ghazi)”، تحدث خلالها المنتج الموسيقي شادي خريس عن الإنتاج الموسيقي.

# 6 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC ملتقى “عيشي حلمك”، حيث تحدثت فيه مجموعة من الرياديات عن الطموح وكيفية استغلال الطاقات وتنمية المواهب، كما اشتمل الملتقى على جلسة عُرضت فيها منتجات لمشاريع الريادية.

# 7 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC حفل إشهار “جمعية بشار سكرية عايش فينا الخيرية”، الذي أقيم تحت رعاية دولة الدكتور عدنان بدران، حيث افتُتح الحفل بالسلام الملكي تلاه آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة للرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة، وقد قام رئيس الجمعية ووالد بشار ( مازن سكرية) بإلقاء كلمة قدّم فيها شرحاً عن نشاط الجمعية، أعقبها كلمة لراعي الحفل دولة الدكتور عدنان بدران، ثم كلمة لأصدقاء بشار سكرية، وقدم مجموعة من أطفال جمعية حضن اليتيم وصلة غنائية اختتموها بأنشودة مهداة إلى بشار ( رحمه الله ) .

# 8 شباط 2016: زارت مجموعة من أعضاء منتدى الأعمال النسائي الفلسطيني منصة زين للإبداع ZINC كجزء من جولة قمن بها لقطاع الأعمال والريادة في الأردن.

# 9 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC ندوة نقاشية عبر الإنترنت (Webinar) ضمن سلسلة ندوات Tech Wadi.

# 9 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية للسفارة الأميركية في الأردن، تناولت عمل المرأة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتشجيع الشابات على استكشاف فرص العمل في هذا المجال، وذلك ضمن زيارة لوفد من برنامج Tech Women إلى الأردن، حيث تم عرض فيديو مدته 12 دقيقة، تلاه كلمة ترحيبية للرئيس التنفيذي في شركة زين أحمد الهناندة، ثم كلمة لسفيرة الولايات المتحدة في الأردن السيدة أليس ويلز، ثم جلسة حوارية لمجموعة من الرياديات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

# 11 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC تحدي Hash Code للبرمجة الذي تنظمه Google للطلاب والمحترفين في هذا المجال في أوروبا وافريقيا والشرق الأوسط، حيث أن التحدي أقيم في نفس الوقت بين الفرق حول العالم، وستنتقلالفرق المتأهلة من هذه المرحلة للمشاركة في المرحلة المقبلة في باريس.

# 13 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية Jordan Firefox OS Launch وهي الفعالية الأولى من نوعها لـ Mozilla لإعطاء الفرصة للمطورين والطلاب والأطفال لتعلّم التكنولوجيا، والإنضمام إلى مجتمع Mozilla الأردن، وتم خلال الفعالية تقديم نظام التشغيل Firefox وأجهزة Firefox الذكية للمرة الأولى في الشرق الأوسط، كما تم تقديم عروض لورشات تدريبية مجانية للمطورين، بالإضافة إلى التعريف ببرنامج Kidzilla الجديد الذي يهدف إلى تعليم البرمجة للأطفال مجاناً، وبرنامج Mozilla لطلاب الجامعات.

# 16 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC المعرض الذي أقيم لمنتجات شركة Yislamoo، وهي شركة ناشئة تقدّم كروت معايدة بطريقة مبتكرة باللغة العربية.

# 16 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC الجلسة النقاشية Eureka Tech Talks كإحدى جلسات ثلاثاء عمان التقني AmmanTT بالتعاون مع أكاديميةEureka ، حيث تم استضافة مجموعة من المبدعين الناشئين الذين تحدثوا في عدة مواضيع مثل الطاقة البديلة، ومستقبل الروبوت في التدخلات الطبية.

# 20 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية IEEE Grand Tech وهي مبادرة شبابية جديدة لشعبة الحاسوب التابعة إلى الفرع الطلابي في الجامعة الهاشمية، وتم تناول عدة مواضيع مثل الحوسبة السحابية Cloud Computing، والقرصنة وأمن المعلومات، وكيفية عمل أجهزة الواقع الإفتراضي، وشهدت الفعالية حضوراً كبيراً ضم مجموعة من طلبة جامعات القدس وبيرزيت ووفلسطين التقنية وجامعة النجاح.

# 21 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية بعنوان Bridging the gap between android developers and designers، حيث استهدفت هذه الفعالية العديد من الفئات مثل مطوري الأندرويد والمصممين والمدربين وكذلك المتدربين في مجال الأندرويد، وذلك بهدف سد الفجوة بين مطورين والمصممين لاختصار الوقت والجهد، وتحدث خلال هذه الفعالية بلال سمور وهو أحد أبرز مطوري الأندرويد وتطبيقات الهاتف.

# 23 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC جلسة توعوية بعنوان “Why Now? Ethical Hacker Necessary”، تم الحديث خلالها عن القرصنة وأمن المعلومات.

# 27 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC فعالية لعائلة التصميم الداخلي بعنوان “#واحد_ديزاينر”، تم الحديث خلالها عن التصميم الداخلي وعدة مواضيع تهم المصممين.

# 27 شباط 2016: استضافت منصة زين للإبداع ZINC أمسية لفريق “تصميم ME” و أسبوع عمان للتصميم، تضمنت عروض ومناقشات وجلسات لتبادل الآراء، حيث قام مجموعة من المصممين بعرض أعمالهم وتبادل الآراء من قبل الآخرين، كما تم تقديم نصائح من خبراء في “تصميم ME” وأعضاء أسبوع عمان للتصميم وخبراء من Adobe.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى