تطبيقات ذكية

سيلفي مع ميركل يقلب حياة لاجئ سوري

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

غير التقاط اللاجئ السوري أنس مدماني صورة مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل حياته برمتها إذ قربه من تحقيق حلمه وهو الاستقرار مع أسرته في ألمانيا.

ويقول أنس البالغ 19 عاما إنه بعد علمه بزيارة مخططة لميركل إلى مخيم “شبانداو” (“Spandau”) للاجئين في العاصمة الألمانية برلين تحمس لفكرة تصوير سيلفي معها ما شكل نقطة تحول في حياته حيث أثار نشره هذه الصورة في مواقع التواصل الاجتماعي اهتماما كبير به من المجتمع. وهو يسكن حاليا مع أسرة ألمانية تتعهده ويقوم بدراسة اللغة الألمانية ويمارس مختلف الأنشطة الثقافية.

ويسعى أنس إلى الحصول على اللجوء من سلطات ألمانيا ما سيمكنه كما يأمل من انتقال أسرته إلى هذه البلاد ولكنه قلق من أن الموقف غير الودي للسكان الألمان من اللاجئين قد يسبب تدهور الوضع حول قضية اللاجئين أو اعتماد قوانين غير ملائمة لهم .

وقررت أسرة أنس ترك مدينتها دمشق بعد تدمير منزلها بشكل كامل.

وانطلق أنس من إحدى قرى ريف دمشق حيث بقيت أسرته متوجها عبر لبنان وتركيا إلى اليونان وكان الطريق إليها خطيرا إذ كما يقول أنس كان القارب المطاطي الذي وصل على متنه إلى اليونان مكتظا باللاجئين ما أدى إلى انقلابه وكاد أنس أن يغرق.

ثم عبر أنس أراضي اليونان سيرا على أقدامه للوصول إلى مقدونيا حيث واصل سفره إلى هنغاريا والنمسا، ووصل أنس أخيرا إلى ألمانيا في سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر : روسيا اليوم

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى